swiss replica watches
تأسيس الجمعية المهنية البين قطاعية للتنقل بالعربات الكهربائية” – سياسي

تأسيس الجمعية المهنية البين قطاعية للتنقل بالعربات الكهربائية”

 قامت شركات صناعية وتجارية بتأسيس “الجمعية المهنية البين قطاعية للتنقل بالعربات الكهربائية”، وذلك خلال جمع عام تأسيسي عقد يوم 30 يناير الماضي بالدار البيضاء.

وأشار بلاغ للجمعية إلى أنه “من أجل تهيئة البيئة المغربية للتطور السريع لعملية التنقل بالعربات الكهربائية، قامت عدد من الشركات الصناعية والتجارية بتأسيس” الجمعية المهنية البين قطاعية للتنقل بالعربات الكهربائية”، من أجل توحيد الفاعلين الاقتصاديين المغاربة المعنيين بهذا النشاط، وكذا بغية إعداد والدفاع عن موقف مشترك بخصوص مسألة التنقل بالعربات الكهربائية”.

وأورد المصدر ذاته، أن الجمعية تطمح لأن تكون بمثابة محرك لتنمية عملية التنقل بالعربات الكهربائية بالمغرب.

وأضاف البلاغ أنه تم انتخاب مجلس إدارة مكون من 14 عضوا، منهم رئيس الجمعية عمر الحارثي، مبرزا أنه من بين الأعضاء المؤسسين للجمعية يتواجد مصنعون وباعة معدات الشحن ومجهزون وفاعلون في مجال الشحن ومصنعون ومهنيو بيع السيارات، فضلا عن هيئات للبحث والتطوير والنهوض بالتنقل بالعربات الكهربائية.

وتسعى الجمعية إلى الانضمام للفيدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيك والطاقات المتجددة.

وستخصص الجمعية أنشطتها الأولية للحوار مع السلطات العمومية بغية استكمال التوحيد المعياري لمعدات التنقل بالعربات الكهربائية ودراسة دفاتر تحملات التوصيل وتجهيزات الشحن مع هيئات توزيع الكهرباء.

كما يتمثل الهدف الأساسي للجمعية في صياغة عقد التزام والذي سيشكل خارطة طريق القطاع الخاص الوطني الذي من شأنه تهيئة بلادنا للبروز المتوقع للسيارات الكهربائية.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*