swiss replica watches
المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يقوي ويؤمن تزويد تاونات والجماعات المجاورة بالماء الصالح للشرب – سياسي

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يقوي ويؤمن تزويد تاونات والجماعات المجاورة بالماء الصالح للشرب

شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، منذ 13 فبراير الماضي، في استغلال مشروع توسيع محطة معالجة الماء الصالح للشرب بتاونات، انطلاقا من سد الساهلة، بهدف تقوية وتأمين تزويد المدينة والجماعات المجاورة لها بالماء الشروب.
وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أن هذا المشروع المهم، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 76 مليون درهم، والممول بمساهمة من البنك الألماني للتنمية، يشمل توسيع وتجهيز محطة ضخ المياه الخام ومحطة معالجة المياه بصبيب إضافي يقدر بـ 8640 متر مكعب في اليوم، لتصل الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمحطة إلى 12960 متر مكعب في اليوم، وكذا تقوية محطة ضخ المياه المعالجة.
وأضاف البلاغ أن هذا المشروع، المندرج في إطار البرنامج الوطني للتزود بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027، والذي تم توقيع الاتفاقية الخاصة به أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 13 يناير 2020، سيمكن من تلبية الطلب على الماء الصالح للشرب بمدينة تاونات والجماعات المجاورة إلى أفق سنة 2030، لفائدة ساكنة إجمالية تفوق 149 ألف نسمة.
وخلص المصدر نفسه، إلى أن هذا المشروع الكبير، سيساهم في تحسين الظروف المعيشية للساكنة المستفيدة، وفي التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*