swiss replica watches
الفنانة “رفيداء” تحيي حفلا بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية – سياسي

الفنانة “رفيداء” تحيي حفلا بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية

إحتفاء بشهر رمضان، تنظم المؤسسة الهولندية بالمغرب (NIMAR) بشراكة مع المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، حفلا موسيقيا تحييه الفنانة المغربية-الهولندية رفيداء.

سيتم تنظيم هذا الحفل الجمعة 29 مارس 2024  على الساعة العشرة مساء بمدرج المكتبة الوطنية للمملكة المغربية.

تخلق رفيداء (Roufaida)،وفق بلاغ صحفي، عالما فنيا مغايرا، تتخلله عناصر شمال-إفريقية، مستلهما من شعراء عرب، إيقاعات كناوة و شعار نينا سيمون (Nina Simone):  “من واجب الفنان أن يعكس عصره” (Il est du devoir de l’artiste de refléter son époque).

تنتج رفيداء، متأثرة ببيورك (Björk) وفيروز (Fairuz)، موسيقى بوب مستقلة مع الغيتار والڭمبري وعينات من أشرطة الريف القديمة وإيقاعات انجليزية عربية. تؤدي رفيداء على المسرح، موسيقاها المستعادة بمفردها، مما يتيح للمستمع تجربة فريدة من نوعها.

كانت رفيداء طفلة مثل العديد من أطفال المهاجرين المغاربة، وخلال رحلاتها الصيفية عبر السيارة مع عائلتها، كانت الموسيقى الريفية والعربية تصدح و تتفاعل على خلفية مناظر طبيعية تحمر ببطء. “عندما بدأت في إعادة استكشاف هذه الموسيقى، حدث شيء ما؛ تعرفت على إيقاع كان يسكن جسدي بالفعل.

ظهر لي أنه من الطبيعي جدًا أن أفعل شيئًا بذلك”. بعد عدة تجارب مشتركة، قررت روفيدا متابعة مسيرتها كفنانة منفردة، وفي عام 2021، أنتجت أعمالًا جديدة في استوديو منزلها في  .(Crooswijk Rotterdam) كروسفيك روتردام.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*