swiss replica watches
إدانة متهمين في جريمة شاطئ ” صفيحة ” بالحسيمة – سياسي

إدانة متهمين في جريمة شاطئ ” صفيحة ” بالحسيمة

سياسي/ الحسيمة

أنهت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، أخيرا، البت في ملف توبع  فيه أربعة أشخاص، كان تم إيقافهم على خلفية جريمة القتل التي راح ضحيتها شاب من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الهولندية بشاطئ ” صفيحة ” بإقليم الحسيمة غشت المنصرم.

وأحالت المصالح الأمنية المعنيين بالأمر وهو أصدقاء المتهم، على الوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها، الذي أحالهم على قاضي التحقيق.

وتابعهم الأخير من أجل المشاركة في جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وجنح الإمساك عمدا عن تقديم المساعدة لشخص يوجد في  خطر، والإمساك عمدا عن التدخل المباشر للحيلولة دون وقوع فعل يعد جناية وإزالة أشياء بغرض عرقلة سير العدالة.

كما تابع قاضي التحقيق المتهمين الأربعة بتهم عدم التبليغ عن وقوع جناية، والإخفاء العمدي لمجرم ارتكب جناية، وتهريب عن علم مجرم من الاعتقال، والبحث ومساعدته على الهروب. وهكذا قضت الغرفة بعدم مؤاخذة المتهم ( م. ب ) من أجل جميع مانسب إليه من تهم والتصريح ببراءته من ذلك، وبمؤاخذة المتهم الثاني ( أ. ب ) من أجل جنحة إزالة أشياء بغرض عرقلة سير العدالة طبقا للفصل 58 من قانون المسطرة الجنائية، وعقابه بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدره 5 آلاف درهم، وبعدم مؤاخذته من أجل باقي مانسب إليه والتصريح ببراءته من ذلك. كما قضت الغرفة نفسها بمؤاخذة المتهمين الثالث والرابع ( م. أ ) و(أ. ع ) من أجل مانسب إليهما وعقابهما بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 500 درهم لكل واحد منهما.

واعتقلت الشرطة الهولندية شتنبر المنصرم، المتهم الرئيسي في هذه الجريمة ( س. ب ) وهو من عائلة الهالك.

وكان الأخير لاذ بالفرار مباشرة بعد اقترافه الجريمة إلى وجهة مجهولة قبل إيقافه بهولندا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*