swiss replica watches
تدشين وحدة لتثمين نفايات الزيتون بإقليم بني ملال – سياسي

تدشين وحدة لتثمين نفايات الزيتون بإقليم بني ملال

تدشين وحدة لتثمين نفايات الزيتون بإقليم بني ملال:
الوحدة الصناعية تستخرج من فيتور الزيتون زيوت مختلفة و مادة لإنتاج الطاقات الحرارية

عبد الصمد العميري
انطلق العمل بوحدة لتثمين فيتور الزيتون بالحماعة التراببة يمكن بإقليم بني ملال ،من طرف شركة خاصة ، وتعد هذه ثاني وحدة صناعية لها بعد معمل بمكناس، باستثمار إجمالي 74 مليون الدرهم ، منها 41 مليون الدرهم ميزانية الاستثمار بالشطر الثاني ، وستعمل على توفير 50 منصب شغل قار .
وتعتبر شجرة الزيتون من أهم الأشجار المثمرة التي تزرع في إقليم بني ملال وجهة بني ملال خنيفرة، تم إيلاء أهمية كبيرة لزراعة أشجار الزيتون في إطار مخطط الجيل الأخضر وبرنامج تحدي الألفية.
وأكد محمد شفيق مدير الإنتاج بشركة بيوسك على ان هذه الوحدة الثانية بعد معمل بمكناس ،والشطر الثاني من هذه الوحدة يهدف بالأساس إلى تحويل وتثمين نفايات زيت الزيتون ، حيث يتم الأمر عبر مرحلتين ، في الطور الأول تتم عملية الطعن والتحويل لإنتاج زيت خاص يصدر إلى الخارج ، و زيت آخر يستعمل في إنتاج الطاقة الحرارية .
وأضاف شفيق هذه الوحدة الصناعية ايكولوجية، وتعمل على إنتاج مادة مهمة تعوض الطاقات الاحفورية ،وهي تنسجم مع التوجهات العامة لحماية البيئة و كوب 2022 ، وايضا مخطط الجيل الأخضر،وهذا المعمل يأتي في المراحل الأخيرة من إنتاج سلسلة الزيتون بجهة بني ملال خنيفرة .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*