swiss replica watches
المنتخب المغربي في مواجهة جنوب افريقيا بحسابات القفز على الحبل – سياسي

المنتخب المغربي في مواجهة جنوب افريقيا بحسابات القفز على الحبل

 

عبد الاله خيار
تستأثر مباراة الليلة بين المنتخبين المغربي والجنوب افريقي باهتمام الرأي العام الرياضي المغربي من افتتاح أولى منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا بالكوت ديفوار 2023.
مواجهة المنتخبين تأتي في سياق  الجدل الدائر بخصوص وضع الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش أمام معارضة شديدة من الشارع الرياضي  بقاؤه على رأس الإدارة التقنية للمنتخب المغربي بعد العرض الباهث في ودية امريكا.
المباراة قد تدفع الناخب إلى تغييرات في التشكيل الرسمي مع وضع نهج تكتيكي يعتمد على خطة مدروسة وتحقيق نتيجة إيجابية ،سيما والمنتخب الجنوب افريقي يتميز لاعبوه بدقة السرعة والاعتماد على أسلوب مفتوح والطويل بتمرير الكرة عبر الأجنحة.
وبروح الفريق ،كما يضم لاعبين يمارسون في أندية أوربية كما هو شأن لاعبي منتخب المغرب
المواجهة هي السابعة بين المنتخبين وسبق لجنوب أفريقيا من احراج المنتخب في ثلاث مناسبات أن أخرجه من نهائيات كأس أمم إفريقيا.
كما فاز على المغرب في مباراتين وتغلب المغرب في واحدة وطغى التعادل على اربع مواجهات .
 من خلال التصريحات الصحفية لكل مدرب
نستنتج أن الناخب المغربي أقر بصعوبة المباراة كما طالب الجمهور بمساندة الاسود الأطلسية ،بينما تتجه عينة من الجمهور إلى مقاطعة المباراة احتجاجا على استمرار خاليلوزيتش وهو ما يضع الجامعة بين فكي كماشة إما الإبقاء على خاليلوزيتش،او إقالته. وتبقى لنتيجة المباراة بحسم الأمور
على صعيد المنتخب الجنوب افريقي .يتضح أن المدرب البلجيكي غومر بروس له رؤية خاصة للمباراة  .
وتأكيده على ربح نقط المباراة  مؤكدا على قوة المنتخب المغربي كما أبرز أنه سيوظف لاعبيه المتميزين على ساحة الدوري الأوربي  وسعيه لقلب موازين المباراة لفائدة منتخبه الذي حل إلى أرض الوطن منذ يوم الاحد.
من جهتها أصدرت الجامعة بلاغ يؤكد فيه على إلغاء الندوات الصحفية والاعتماد فقط على مستوى النقل التلفزي داخل رقعة الميدان إلى جانب القناة الخاصة بالجامعة  في ظل الاحترازات. بداعي تسلل فيروس كوفيد إلى الاطقم التقنية والطبية من خلال ودية الولايات المتحدة ،

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*