swiss replica watches
بسبب المراهنات.. إيقاف لاعب يوفنتوس الدولي فاجولي 7 أشهر – سياسي

بسبب المراهنات.. إيقاف لاعب يوفنتوس الدولي فاجولي 7 أشهر

أوقف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لاعب وسط يوفنتوس الدولي الشاب نيكولو فاجولي لمدة سبعة أشهر، وذلك على خلفية المراهنات الرياضية على منصات سرية.

وقال الاتحاد الإيطالي في بيان الثلاثاء إنّه أوقف فاجيولي بسبب المراهنة على مباريات كرة القدم، وهو نشاط محظور على اللاعبين المحترفين، وذلك بعد إقرار ابن الـ22 عاماً بالذنب والتفاوض على صفقة أدت إلى تخفيض العقوبة.

وأفاد الاتحاد الإيطالي أنّ عقوبة فاجيولي كانت رسمياً 12 شهراً، لكن تمّ حسم خمسة منها على أن تستخدم في “خطة علاج” من الإدمان على القمار.

وحذّر الاتحاد المحلي للعبة من أنّه سينهي صفقة الإقرار بالذنب التي حصل عليها فاجيولي وسيصبح عرضة لمزيد من الإجراءات التأديبية إذا لم يلتزم بهذا البرنامج.

وشارك فاجيولي في ست مباريات مع يوفنتوس القادم بدوره من موسم صعب جداً، إذ حُسم من رصيده 10 نقاط لاتهامه بالتلاعب في بيانات اللاعبين، ما تسبّب بحلوله في المركز السابع الذي خوّله المشاركة في مسابقة “كونفرنس ليغ”، لكن الاتحاد الأوروبي للعبة استبعده عنها بسبب مخالفات مرتبطة باللعب المالي النظيف.

وبدأ يوفنتوس الموسم الجديد بضربة أخرى بعد إيقاف لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا لثبوت تناوله المنشطات، ما يجعله مهدداً بحرمانه من اللعب لمدة أربعة أعوام، في عقوبة قد تُخفّض إلى عامين إذا ثبت عدم تعمده تناول المادة المحظورة.

وفي ظل عقوبة السبعة أشهر، سيغيب فاجيولي عن عملاق تورينو حتى منتصف أيار/مايو، أي أنه سيكون متاحاً للعب في مباراتين فقط إذا ما قرّر الفريق الاعتماد عليه بعد انتهاء الإيقاف.

وكان من الممكن إيقاف فاجيولي لمدة تصل الى ثلاثة أعوام لو لم يبرم صفقة تفاوضية مع السلطات التأديبية في الاتحاد الإيطالي، أقرّ فيها أنه مدمن على القمار وأنه بصدد العلاج من هذه الآفة.

وقضية فاجيولي هي الأولى في سلسلة من الفضائح المرتبطة بالمراهنات الرياضية التي أدت إلى استبعاد ساندرو تونالي ونيكولو زانيولو من تجمع المنتخب الإيطالي.

وأوضح الاتحاد المحلي للعبة في بيان أنه تم إبلاغ تونالي (23 عاماً) وزانيولو (24) اللذين يخوضان غمار الدوري الإنجليزي مع فريقي نيوكاسل وأستون فيلا توالياً، بالتحقيق الذي يستهدفهما.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*