swiss replica watches
حسن الخيار يختار لغة الأرقام لتغطية فشله في تدبير قناة ميدي1 تيفي – سياسي

حسن الخيار يختار لغة الأرقام لتغطية فشله في تدبير قناة ميدي1 تيفي

مرة أخرى يختار حسن خيار المدير العام لقناة ميدي1تيفي، لغة الأرقام لتغطية فشله في تدبير قناة ميدي1تي في، حيث كشف خلال افطار رمضاني بأحد فنادق طنجة حضره العاملون عن اكتساح قناته للمشهد الاعلامي بالمغرب والمنطقة المغاربية بنسبة مشاهدة تناهز 6بالمائة متقدمة حتى على الجزيرة وفرانس24. ولجأ حسن خيار الى مؤسسةipsos للحصول على هذه النتيجة عوض مؤسسة ماروك متري المتخصصة في هذا الشأن بالمغرب..

واعتبر مصدر مطلع ل  /سياسي/ ان الخيار لجأ   إلى مؤسسات اجنبية للحصول على نتائج تحت الطلب حتى لا يفتضح أمره على اعتبار ان نسب مشاهدة القناة وصلت الى مستويات كارثية في عهده”.

وكان حسن خيار قد أثار استهجان المتتبعين العام الماضي عندما ادعى تفوق القناة الطنجاوية على باقي القنوات في المغرب من خلال دراسة لمؤسسة kantar tns وهي نفس المؤسسة التي أعطت لفرانس فرانس24 المرتبة الأولى في المغرب.
يشار الى ان مؤسسة ipsos أثارت الجدل في عدد من البلدان العربية والغربية بسبب اتهامها ب”تضليل الرأى العام والتغيير فى دراسات نسب المشاهدة وإهدار المهنية حيث تم اغلاق مقرها في مصر بعد تقدم عدة قنوات ببلاغات وشكاوى ضدها.

وأصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر بيانًا يؤكد فيه أن “إبسوس”، لا تتوافر فيها الأسس العلمية ومعايير القياس الصحيح للرأى العام، موضحًا أنه فى الأغلب تحكمها مصالح تفيد البعض وتضر الآخرين وتضر بقوانين السوق وسلامة توجهاته.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*