swiss replica watches
فقدان الوزن والحالة النفسية… اكتشفي تأثيرهما على إدارة الوزن – سياسي

فقدان الوزن والحالة النفسية… اكتشفي تأثيرهما على إدارة الوزن

هناك اعتقاد خاطئ بأن فقدان الوزن هو انعكاس لقوة الإرادة أو الانضباط. في الواقع، قد يصعب على البعض خسارة الوزن بالرغم من اتباعهم نظاماً غذائياً صارماً، ما يؤثّر سلباً على صحتهم النفسية. ما علاقة فقدان الوزن والحالة النفسية؟ “سيدتي نت” يُجيب في التقرير الآتي

فقدان الوزن والحالة النفسية.
فقدان الوزن والحالة النفسية… اكتشفي تأثيرهما على إدارة الوزن (المصدر: freepik)

فقدان الوزن والحالة النفسية.
خسارة الوزن
4 صور

هناك اعتقاد خاطئ بأن فقدان الوزن هو انعكاس لقوة الإرادة أو الانضباط. في الواقع، قد يصعب على البعض خسارة الوزن بالرغم من اتباعهم نظاماً غذائياً صارماً، ما يؤثّر سلباً على صحتهم النفسية. ما علاقة فقدان الوزن والحالة النفسية؟ “سيدتي نت” يُجيب في التقرير الآتي:

طرق دعم إدارة الوزن

تعزيز الصحة النفسية يفيد في خسارة الوزن (المصدر: AdobeStock)

من المهم إدراك أن فقدان بشكل كبير والحفاظ عليه أمر صعب نفسياً وفسيولوجياً. حتى أفضل العلاجات ليست فعالة بشكل خاص على المدى الطويل. ومع ذلك، فإن عملية فقدان الوزن يمكن أن تكون مصحوبة بمكاسب وفوائد صحية ملموسة ومهمة، وفق ما أشارت إليه الأستاذة المساعدة في علم النفس الطبي والسريري في جامعة الخدمات النظامية للعلوم الصحية، موقع جامعة العلوم الصحية في بيثيسدا بولاية ماريلاند.

كما أن التركيز على معالجة بعض الأهداف المحتملة الأخرى لإدارة الوزن بدلاً من فقدان الوزن على وجه التحديد، مثل النشاط البدني ومعالجة مواقف وسلوكيات الأكل المضطربة والحدّ من عدم الرضا عن الجسم، وأيضاً محاولة تحسين” الأكل الحدسي “وهو في الأساس إعادة تعلّم تناول الطعام وفقاً للجوع الداخلي وإشارات الامتلاء “. معالجة هذه العناصر تعدّ جزءاً أساسياً من إدارة الوزن، على الرغم من أنها قد لا تغير وزن الشخص على وجه التحديد، إلا أنها يمكن أن تقلل من أعراض الاكتئاب والقلق وتحسّن بشكل عام الرفاهية والصحة البدنية، حتى في حالة عدم وجود فقدان كبير للوزن. بشكل عام، إن أفضل نهج لتحسين صحتك هو النهج الذي يأخذ في الاعتبار العقل والجسم معاً.

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*