swiss replica watches
نجاح عملية زرع أصابع يد مبتورة في لبنان جرَّاء حادث عمل – سياسي

نجاح عملية زرع أصابع يد مبتورة في لبنان جرَّاء حادث عمل

إنجاز جراحي شكَّل قفزة نوعية على مستوى النظام الصحي في لبنان؛ حيث تمت عملية إعادة زراعة أصابع مبتورة لشخص فقدها في أثناء العمل، بنجاح؛ وذلك في المركز الطبي في الجامعة الأمريكية في بيروت (AUBMC). ماذا في التفاصيل؟

جراحة شكلت تحدياً كبيراً

أجرى الفريق الطبي في مستشفى الجامعة الأمريكية بنجاح عملية جراحية لإعادة زراعة أصابع مبتورة، في خطوة تُعتبر إنجازاً مهماً في مجال الجراحة المجهرية الدقيقة على مستوى المنطقة.
ويسلط هذا الإنجاز الطبي الاستثنائي والصعب، الضوء على الإمكانيات والقدرات والمهارات الاستثنائية التي يتمتع بها الأطباء في هذا المركز الطبي في بيروت، والتزامهم بدفع حدود وآفاق العلوم الطبية، كما يؤكد صلابة قطاع الصحة اللبناني رغم التحديات التي تواجهه.
اتسمت الجراحة بتعقيدات وصعوبات عديدة، لإعادة زرع أصابع اليد المبتورة لمريض تعرض لحادث عمل أدى إلى بتر أصابع يده اليسرى الأربع وقطع الاوعية الدموية بالكامل؛ بسبب ملامستها لمنشار كهربائي، لكن خبرة الدكتور يوسف بخاش، رئيس نقابة الأطباء اللبنانيين وجراح التجميل والترميم المتخصص في جراحة اليد والجراحة المجهرية في دائرة الجراحة في المركز الطبي في الجامعة الأمريكية في بيروت، أسهمت بشكل أساسي في نجاح الجراحة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*