swiss replica watches
المؤبد في حق شرطي عمد على تصفية رئيسه بسلاحه الوظيفي بإفران – سياسي

المؤبد في حق شرطي عمد على تصفية رئيسه بسلاحه الوظيفي بإفران

A general view taken on March 8, 2018, shows people gathering ahead of the trial of Moroccan newspaper publisher and journalist Taoufiq Bouachrine in Casablanca. / AFP PHOTO / FADEL SENNA (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/Getty Images)

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمكناس، بالسجن المؤبد في حق مقدم شرطة تابع لفرقة السير والجولان، والمتهم في جريمة القتل راح ضحيتها ضابط شرطة برتبة ملازم يعمل بالمنطقة الإقليمية للشرطة بإفران.

وكان المتهم قد أدين ابتدائيا في شهر أبريل من هذه السنة بالسجن 30 سنة، من أجل جناية ” القتل العمد باستعمال السلاح الناري مع سبق الإصرار” وجنحة ” العنف العمدي بالسلاح الأبيض في حق موظف عمومي أثناء قيامه بوظيفته “.

أما بخصوص الدعوى المدنية التابعة، فقد أمرت الهيأة القضائية بأداء المتهم لفائدة ذوي الحقوق تعويضا حدد في مبلغ 150 ألف درهم عوض 100 ألف المحكوم بها ابتدائيا.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى اليوم الذي عمد فيه مقدم الشرطة على قتل رئيسه بالهيأة الحضرية داخل مكتبه مستعملا في جريمته سلاحه الوظيفي، بعد خلاف نشب بينهما، حيث أرداه قتيلا في الحين، ليحاول تصفية نفسه بواسطة سلاح أبيض كان بحوزته، أصاب به أيضا أحد موظفي الشرطة الذي تدخل وزملاؤه لتجريد المتهم من سلاحه الوظيفي والسلاح الأبيض.

هذا واعترف المتهم عند استنطاقه أمام الهيأة القضائية ابتدائيا واستئنافيا، بما نسب إليه معللا ذلك بالضغط الذي كان يعاني منه خاصة بعد أن علم بتكليفه بمهمة جديدة بعد عودته من مهمة مماثلة كان قد أنجزها خارج مدينة إفران.

سياسي – متابعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*