swiss replica watches
توافق جمعية هيئات المحامين بالمغرب مع الحكومة – سياسي

توافق جمعية هيئات المحامين بالمغرب مع الحكومة

توصلت جمعية هيئات المحامين بالمغرب إلى اتفاق مع الحكومة بخصوص مطالبها التي خاضت من أجلها مسلسلا نضاليا في كل ربوع المملكة، وذلك عقب الاجتماع الذي جمع بين الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية مصحوبا بالمدير العام لإدارة الضرائب ومسؤولين مركزيين ورئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب وبعض أعضاء اللجنة المنتدبة من طرف مكتب الجمعية وبعض النقباء الممارسين.

وخلص الاجتماع الذي انصب على دراسة المذكرة الكتابية التي تقدمت بها لجنة مكتب الجمعية، إلى التوافق على خفض مبلغ الدفعة المقدمة على الحساب من 300 درهم إلى 100 درهم شاملة لجميع مراحل التقاضي. واقتصار الأداء على القضايا التي استخلصت عنها أتعاب استنادا على تصريح المحامي.

ومنح الخيار للمحامي بين أداء الدفعة، عند تقديم المقالات والطعون والنيابات والمؤازرات، أو أدائها قبل انصرام الشهر الموالي للسنة المحاسبية التي فتح فيها الملف والكل بناء على اللائحة التي يدلي بها المحامي. واستفادة المحامين الممارسين غير المتوفرين على تعريف ضريبي الذين يسجلون أنفسهم قبل 31/12/2022 من عفو ضريبي عن السنوات الماضية. وإعفاء المسجلين الجدد لدى إدارة الضرائب من الدفع المقدم على الحساب والرسم المهني لمدة 5 سنوات و 3 سنوات من الحد الأدنى للضريبة على الدخل. ومواصلة الحوار بشأن الضريبة على القيمة المضافة والمصاريف القابلة للخصم.

العلم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*