swiss replica watches
الانطلاق الرسمي لمشروع دمج وتشغيل الشباب – سياسي

الانطلاق الرسمي لمشروع دمج وتشغيل الشباب

تنظم منظمة ” أكسيون إيد” الدانمركية ومنظمة “أليانزا “ الاسبانية وشركاؤهما يوم الجمعة 10 مارس 2023 بالرباط ابتداء من العاشرة صباحا، مراسيم حفل الإطلاق الرسمي لمشروع دمج وتشغيل الشباب كجزء من برنامج الشراكة الدنماركية العربية الثاني (DAPP II) في المغرب.

برنامج الشراكة الدنماركية – العربية (DAPP II) هو برنامج تعاون الدنمارك مع شمال إفريقيا والشرق الأوسط. ويهدف البرنامج إلى بناء شراكات لتعزيز الحكامة وضمان الفرص الاقتصادية خاصة للشباب والنساء في المغرب وتونس ومصر والأردن. بعد اختتام النسخة الأولى من هذا البرنامج بنجاح في عام 2022، ستستمر هذه النسخة الحالية لمدة 5 سنوات من 2022 إلى 2027.

ويتألف البرنامج الثاني من ركيزتين رئيسيتين هما «العمالة وتنظيم المشاريع» و «حقوق الإنسان والإدماج». ويندرج مشروع دمج وتشغيل الشباب في إطار الركيزة الأولى، وتقوم منظمة ” Action Aid ” في الدنمارك ومنظمة “أليانزا ” الاسبانية  بدور رائد في تنفيذه بالمغرب.

يركز ” مشروع دمج وتشغيل الشباب “(YIEP) على تمكين الشباب من الإلهام وإدماجهم بنشاط في الحياة الاقتصادية. وتزدهر الفئات المستهدفة من أصحاب المشاريع والشباب بحثا عن عمل. يهدف “مشروع دمج وتشغيل الشباب ” إلى تزويد الشباب بالمهارات والروابط التقنية المناسبة لتأمين وظائف لائقة أو الانخراط في ريادة الأعمال. يعني تحقيق هذا الهدف وضع الشباب في قلب المشروع والشراكة مع المنفذين المحليين للتأثير.

وفي أعقاب مراسيم حفل الإطلاق الرسمي، يصرح السيد جاسبر كامرسغارد، سفير مملكة الدنمارك بالمغرب، قائلا: ” نحن فخورون بدعم توظيف الشباب ومباشرة الأعمال الحرة، وهو مجال ذو أهمية كبيرة. وأود أن أهنئ جميع شركائنا بهذه المرحلة الجديدة من برنامج الشراكة الدانمركية – العربية، التي نتطلع إلى متابعتها هنا في المغرب “.

ستقود هذه الجهود منظمة “أليانزا ” الاسبانية و ” سويس كونتاكت ” و “Turning tables ” بدعم قوي من شركائهم المقيمين في مناطق مختلفة من البلاد: ” جمعية شفاء للتنمية والتكوين” و “ES Maroc.org”  و “جمعية ساعة الفرح” و ” جمعية تأهيل الشباب ” و “جمعية شباب المغرب” و ” جمعية الاتحاد الوطني لنساء المغرب”.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*