swiss replica watches
برنامج تلفزي فرنسي يكشف خطورة العجول البرازيلية – سياسي

برنامج تلفزي فرنسي يكشف خطورة العجول البرازيلية

فضح برنامج تلفزي بثته قناة “TF1” الفرنسية استعمال مربو الماشية بالبرازيل فول الصوجا المعدل وراثيًا والمعالج بمبيدات محظورة، في تسمين قطيع العجول وزيادة وزنها بكيفية سريعة ما يهدد صحة المستهلك، ويزيد من الشكوك التي تحوم حول الأبقار التي استوردها المغرب من “بلاد السامبا”.

وشكك البرنامج، في تقرير حول العجول البرازيلية التي كانت تصدر نحو أوروبا قبل حظرها، في شفافية مراقبة وزارة الزراعة البرازيلية لمدى احترام أصحاب الضيعات للظروف والمعايير التي يجب أن ينشأ فيها العجل قبل تصديره، كونها كانت محط العديد من فضائح الفساد والرشوة.

وفي هذا الصدد، لفت التقرير إلى أن الشرطة البرازيلية كانت قد أوقفت آنذاك 20 مسؤولا حكوميا كانوا يسمحون بتداول لحوم منتهية الصلاحية حيث يتم طلاءها بمواد كيميائية لتمويه رائحة اللحوم الفاسدة.

وجدير بالذكر أن عملية استيراد المغرب للعجول البرازيلية رافقها جدل واسع، شمل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والمواطنين وكذا السياسيين، بسبب الضبابية التي أحاطت بالصفقة واستمرار صمت الحكومة بخصوص الأخبار المتداولة حول ضعف جودة لحومها وسلامة صحتها، خصوصا بعد تداول صور عديدة تظهر هزالة أجسادها.

وانطلاقا من هذه المعطيات التي جاء التقرير ليؤكدها، عبر مواطنون ومعهم مهنيو الجزارة عن رفضهم شراء لحوم هذه العجول، ما يؤكد فشل هذا القرار الحكومي الذي كان الغرض منه سد الخصاص وتخفيض أسعار اللحوم الحمراء التي شهدت ارتفاعا مهولا في الأشهر الأخيرة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*