swiss replica watches
تنسيقية عائلات وأصدقاء ضحايا أحداث اكديم ازيك تطالب بتصنيف تنظيم البوليساريو تنظيماً إرهابياً – سياسي

تنسيقية عائلات وأصدقاء ضحايا أحداث اكديم ازيك تطالب بتصنيف تنظيم البوليساريو تنظيماً إرهابياً

قال بيان صادر عن تنسيقية عائلات وأصدقاء ضحايا أحداث اكديم ازيك توصلت به “سياسي “، انه تحل هذه السنة الذكرى 13 للأحداث الأليمة التي شهدها مخيم اكديم ازيك التي راح ضحيتها 11 فرد من أفراد القوات العمومية، الدرك الملكي، و الوقاية المدنية ناهيك عن أعمال التخريب التي شهدتها مدينة العيون ليُقدم على إثرها مجموعة من العناصر التابعة لمليشيات البوليساريو للمحاكمة سواء أمام المحكمة العسكرية أو أمام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بعد نقض الحكم من طرف محكمة النقض، و هي المحاكمة التي انتهت بإدانة المتورطين في هذه الأفعال الإجرامية.

بناء على مختلف التطورات التي شهدتها الأقاليم الصحراوية الجنوبية بمدينة السمارة التي تم استهدافها في حادث ذي طبيعة إرهابية أدى لوفاة مواطن مغربي و خلف بعض الجرحى، يؤكد ما ظلت التنسيقية تبديه من موقف اتجاه تنظيم البوليساريو باعتباره تنظيماً مليشياتياً و إرهابياً و جب تصنيفه ضمن التنظيمات الإرهابية التي تهدد السلم و الأمن في العالم.
و انطلاقاً مما عرفه ملف أسر ضحايا مخيم إكديم واستمرار رفع مطلبهم بحفظ الذاكرة و جبر الضرر، و الإنصاف الحقيقي.
فإننا نعلن عن ما يلي:
– تجديد تحيتنا لأسر ضحايا المخيم و أصدقائهم على استمرار دعمهم للتنسيقية و انخراطهم في كل الفعاليات التي تم تنظيمها،و نجدد دعوتنا للاستمرار في التعبئة و دعم المطالب العادلة لأسر الضحايا.
– مطالبتنا بإصدار قانون يعتبر أطفال و أبناء ضحايا المخيم ممن قضوا في هذا الحادث الأليم، باعتبارهم من مكفولي الأمة،و أن استمرار استثنائهم من هذه الوضعية القانونية يعمق من جروحهم التي لم تندمل بعد.
– يطالب باعتبار يوم 8 نوفمبر يوماً وطنياً للاحتفاء بشهداء المخيم، لتخليد ذكرتهم من خلال نصب تذكاري في مكان الحادث و إنشاء متحف وطني لاستذكار البطولات و التضحيات التي تم القيام به من أجل تفكيك مخيم اكديم ازيك بشكل سلمي.
– نطالب السلطات العمومية بجبر الضرر الجماعي و الفردي لأسر الضحايا خاصة أبناء شهداء الواجب الوطني و إنصاف عموم أسرهم خاصة مع الأضرار النفسية التي مازالت ترافق هذه الأسر،تزداد هذه الصعوبة مع فقدانهم لمورد رزقهم الوحيد.
– نطالب بتصنيف تنظيم البوليساريو تنظيماً إرهابياً، و وضعه ضمن لوائح التنظيمات الإرهابية و الجهادية التكفيرية التي تهدد السلم و الأمن في المنطقة.
– إدانة استمرار بعض الجهات الأجنبية في تضليل الرأي العام وقلب الحقائق بجعل المدانين ضحايا و إنكار الطابع الجنائي لجرائمهم و تقديمهم كأبطال .
– نجدد دعوتنا المفتوحة و المستمرة للآليات الأممية المعنية بحماية حقوق الإنسان قصد استقبال أعضاء التنسيقية و الاستماع لهم قصد استعراض مختلف الانتهاكات التي تعرض لها فلذات أكبادهم على رأسها انتهاك الحق في الحياة و التنكيل بجثث الضحايا في مشاهد لم نشهد لها مثيل إلا لدى تنظيم داعش الارهابي.” انتهى البيان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*