swiss replica watches
أطر جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج يقومون بمجهودات جبارة لدعم الطلبة المغاربة العالقين في أوكرانيا – سياسي

أطر جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج يقومون بمجهودات جبارة لدعم الطلبة المغاربة العالقين في أوكرانيا

قالت مصادر” سياسي”، ان منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا، قام أطر جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج بمجهودات كبيرة لدعم ومساعدة الطلبة المغاربة العالقين على الحدود، من خلال ترشيدهم ومساعدتهم بكل الوسائل من أجل الوصول الى اقرب نقط الحدود المجاورة لاوكرانيا، حيث تم احداث خلية ومجموعات عبر مواقع التواصل الفوري، من اجل تسهيل الشروح وتقديم الارشادات للوصول الى النقط الآمنة عبر وسائل النقل.

وتواصل العديد من الطلبة المغاربة العالقين بأوكرانيا مع أطر جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، من أجل مساعدتهم، في العبور الى الدول المجاورة، وكذا مناشدتهم للسفارات والقنصليات المغربية بدعمهم، حيث نزل الجهاز الديبلوماسي المغربي ببولونيا ورومانيا الى الحدود في استقبال الطلبة.

واكد رضوان القادري الذي يرأس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج،  ل” سياسي” ان  جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج  تمكنت ، من التوصل إلى حجز طائرتين بلجيكيتين لترحيل مئات الرعايا المغاربة المقيمين ببلجيكا إثر التصعيد العسكري الذي أعلنته روسيا.

وصرّح رئيس جامعة الكفاءات المغربية رضوان القادري ل”سياسي” أن هذه الخطوة فرضت نفسها بإلحاح بالنظر إلى الظرفية الراهنة المتسمة بأجواء الحرب التي اشتدت رحاها اليوم بين الجيش الروسي والأكراني، مؤكدا تنسيقه المستمر مع السلطات البلجيكية، حيث انتهى اليوم الى التوصل إلى رحلتين جويتين عبر مرحلتين إلى أرض الوطن حيث ستتوقف الطائرتان ببروكسل على أن تتم رحلتيهما إلى طنجة.

وأكد القادري أن السلطات المغربية تجري على قدم وساق في تنسيق مستمر مع كل من السلطات البلجيكية والأوكرانية، مؤكدا بأن هذه المساعي الانسانية تجري برعاية أممية بسبب الاوضاع المعقدة والاستثنائية المتسمة بالحرب في المنطقة.

وأوضح القادري أن الطائرتين ستقلان طلبة مغاربة وبلجيكيين، كاشفا أنهما من نوع بوينغ – 737 ماكس التي تسع 210 ركاب، مؤكدا بأن الجهود جارية من أجل تسريع عملية الترحيل في أجل أقصاه 24 ساعة.

و أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الأحد، أنها برمجت رحلات جوية خاصة لفائدة الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أن هذه الرحلات الجوية الخاصة بُرمجت بتشاور مع السلطات المغربية لفائدة الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا، التي تتألف أساسا من الطلبة، مضيفة أن الشركة ستبرمج، بالنظر إلى إغلاق المجال الجوي الأوكراني، رحلات جوية بأسعار استثنائية من البلدان المجاوة لأوكرانيا.

وأضاف البلاغ أنه سيتم تشغيل ثلاث رحلات ابتداء من يوم الأربعاء 2 مارس، انطلاقا من بوخارست (رومانيا)، وبودابست (المجر)، ووارسو (بولندا) في اتجاه مطار الدار البيضاء، حيث تم تحديد سعر ثابت استثنائي لهذه الرحلات، المخصصة حصريا للمغاربة المستقرين في أوكرانيا وأفراد أسرهم، في 750 درهما، شاملا للرسوم.

ودعت الشركة الراغبين في الاستفادة من هاته الرحلات إلى حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني للشركة (www.royalairmaroc.com)، وعبر مراكز الاتصال والوكالات التجارية التابعة لها في المغرب والخارج.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*