swiss replica watches
بإمكان المواطنات المغربيات إصدار أو تجديد جواز السفر البيومتري لأبنائهن القاصرين دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من الأب – سياسي

بإمكان المواطنات المغربيات إصدار أو تجديد جواز السفر البيومتري لأبنائهن القاصرين دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من الأب

أعلنت قنصليتا المملكة المغربية في نيويورك ومدريد، أنه بإمكان المواطنات المغربيات إصدار أو تجديد جواز السفر البيومتري لأبنائهن القاصرين دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من الأب.

وكشف الإعلان الصادر عن القنصلية العامة للمملكة المغربية في نيويورك، الموجه لأفراد الجالية المغربية المقيمين في الولايات المتحدة، أن هذا الإجراء يأتي ضمن سياق تبسيط الإجراءات الإدارية.

وربط الإعلان الصادر عن القنصلية العامة للمغرب في مدريد، هذا الإجراء بدورية لوزارة الداخلية إلى عمالات وأقاليم المملكة، حيث أشار إلى أنه أصبح من حق المرأة المغربية إصدار أو تجديد أو سحب جوازات السفر لأبنائها القاصرين دون الحاجة للحصول على موافقة صريحة مسبقة من الأب.

وبحسب الإعلانين المذكورين، فإن هذا الإجراء لا يسري على الحالات التي يصدر فيها حكم قضائي يعارض ذلك.

وتعاني المواطنات المغربيات المقيمات في الخارج، وخاصة اللواتي حصلن على الطلاق، من صعوبات في إعداد الوثائق الرسمية لأبنائهن، مثل جوازات السفر وبطاقات التعريف الوطنية، سواء داخل المغرب أو في الخارج، نتيجة رفض الآباء تقديم تلك الوثائق.

وسبق أن أكد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن وزارته تستعد بمعية وزارة الشؤون الخارجية لوضع إطار قانوني يمنح الأم حق إنجاز جواز سفر لفائدة أبنائها القاصرين دون موافقة صريحة مسبقة من الأب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*