swiss replica watches
واشنطن بوست: إنجاز لبؤات الأطلس العالم للسيدات.. ثمرة استثمار طويل الأمد تحت القيادة الملكية – سياسي

واشنطن بوست: إنجاز لبؤات الأطلس العالم للسيدات.. ثمرة استثمار طويل الأمد تحت القيادة الملكية

كتبت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية واسعة الانتشار أن الإنجاز، الذي حققه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم في كأس العالم للسيدات المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا، هو ثمرة دينامية استثمار طويلة الأمد نهجها المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس.

وأبرزت الصحيفة، في مقال لغراهام كونويل، الذي تطرق أيضا للأثر الثقافي والاجتماعي لهذا الإنجاز غير المسبوق في العالم العربي، “أن الأمر يتعلق بنتيجة عقود من الاستثمار في التأطير والبنية التحتية والتوظيف” من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بقيادة جلالة الملك.

كما أكدت الصحيفة أنه، وعلى غرار منتخب الرجال خلال كأس العالم الأخيرة في قطر، تركت لبؤات الأطلس بصمتهن في هذا الحدث الكروي العالمي كأول فريق عربي يبلغ دور ثمن النهائي.

وأضاف كاتب المقال أن زميلات غزلان شباك، وبفضل براعتهن، اكتسبن شعبية أكبر داخل المملكة وخارجها.

وكانت لبؤات الأطلس قد تأهلن إلى دور الـ16 من كأس العالم لكرة القدم بعد الفوز على كولومبيا (1-0)، الأسبوع الماضي في بيرث بأستراليا، برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة. وسيواجهن المنتخب الفرنسي لحجز بطاقة التأهل لربع النهائي.

وركزت صحيفة “واشنطن بوست” أيضا على أداء فريق سيدات الجيش الملكي، الذي فاز باستحقاق بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا بعد تغلبه على ماميلودي صنداونز برباعية نظيفة.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن أندية مغربية أخرى تحاول الآن نهج نفس سياسة نادي الجيش الملكي التي ترتكز على الاستثمار في تطوير المواهب الشابة.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*