swiss replica watches
منظمة المرأة الدستورية ثثمن التدابير الاستعجالية والإجراءات الفورية، التي باشرتها السلطات، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية والرامية إلى انقاد المصابين والمتضررين من الزلزال – سياسي

منظمة المرأة الدستورية ثثمن التدابير الاستعجالية والإجراءات الفورية، التي باشرتها السلطات، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية والرامية إلى انقاد المصابين والمتضررين من الزلزال

عقد المكتب الوطني لمنظمة المرأة الدستورية برئاسة الكاتبة الوطنية نجاة سيموا، اجتماعا له يوم السبت 16شتنبر 2023بالمقر المركزي للحزب، حضوريا وعبر التناظرعن بعد، حسب بلاغ توصلت به “سياسي
استهل الاجتماع بقراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الزلزال الفاجعة الذي ضرب منطقة الحوز والمناطق المجاورة لها، متوجهين باسم جميع مناضلات الاتحاد الدستوري باخر التعازي والمواساة القلبية إلى أسر وعائلات الشهداء، راجين من المولى عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن يلهم دويهم بالصبر والسلوان، وأن يشمل جميع المصابين بالشفاء والعافية.
وبهذا الصدد عبر أعضاء المكتب الوطني للمرأة الدستورية ؛ عن اعتزازهم بالتعليمات الملكية السامية لجلالة الملك من اجل الاستجابة القوية، والسريعة، والاستباقية مع احترام كرامة الساكنة، وعاداتهم وأعرافهم وتراثهم.

حيث أكد جلالته على أن الإجراءات لا يجب أن تعمل فقط على إصلاح الأضرار التي خلفها الزلزال، ولكن أيضا إطلاق برنامج مدروس، مندمج، وطموح من أجل إعادة بناء وتأهيل المناطق المتضررة بشكل عام، سواء على مستوى تعزيز البنيات التحتية أو الرفع من جودة الخدمات العمومية.
كما ثمن المكتب الوطني للمرأة الدستورية، التدابير الاستعجالية والإجراءات الفورية، التي باشرتها السلطات، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية والرامية إلى انقاد المصابين والمتضررين من هذا الزلزال المفجع الذي أودى بأرواح الآلاف من المواطنين.
وجدد المكتب الوطني ومن خلاله مناضلات المنظمة عن استعدادهن وتجندهن لمواصلة التعبئة والمساهمة بكل ما تستلزمه الظرفية التي تجتازها بلادنا للقيام بجهود كبيرة لتجاوز هذه المرحلة؛ هذا وقد وجه المكتب الوطني لمنظمة المرأة الدستورية، إبان الفاجعة الدعوة إلى جميع مناضلاتها، بجميع ربوع المملكة، للانخراط الفوري في تقديم الدعم والمساندة والمساهمة الفعلية في تخفيف الضرر على المصابين والمتضررين وتقديم السند والعون والمساعدة الإنسانية اللازمة لإخواننا وأخواتنا بهذه المناطق المنكوبة.
الافتخار بالتلاحم الكبير للشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة شيبا وشبابا، رجالا ونساء في تفاعل كبير أعطى درسا كبيرا في المواطنة والتضامن اللامشروط لكافة الشعب المغربي بقيادة جلالة الملك وبفضل حكمته وتبصره.
وعلى المستوى التنظيمي والسياسي للمنظمة فقد تطرق المكتب الوطني إلى:

تقديم برنامج وأوراق عمل اللجان الوطنية للمنظمة واستراتيجية عملها والتي تمت المصادقة عليها من أجل بداية تفعيلها وطنيا وجهويا وإقليميا تحت إشراف مكاتب هذه اللجان وبتنسيق مستمر مع الكتاب المحليين والإقليمين والجهويين للحزب.


تم الاتفاق على برنامج عمل المكتب الوطني للمنظمة، بناء على أجندة وطنية؛ تم تسطيرها وتحديد كيفية تنزيلها وتنفيذها.
هيكليا وضع المكتب التنفيذي مخططا تنظيميا لتثبيت هيكلة المنظمة، وفق الرؤية التي صادق عليها المؤتمر الوطني الاخير للمنظمة، وقد حدد لها المكتب الوطني أولويات العمل وفق الاستعدادات الخاصة بكل فرع أو إقليم أو جهة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*