swiss replica watches
المحامية سليمة فرجي تترشح لمنصب النقيب – سياسي

المحامية سليمة فرجي تترشح لمنصب النقيب

سياسي: وجدة

بكل إرادة وصمود وتحدي، تتقدم المحامية و المثقفة والمناضلة الحقوقية سليمة فرجي ترشحها بخطى تابثة في الترشح لمنصب مركز النقيب لرئاسة جمعية المحامين بوجدة لتكون اول امرأة محامية تترشح لهذا المنصب الذي ظل حكرا على الرجال.

وتحضى المحامية سليمة فرجي بدعم كبير من زميلاتها وزملائها في المهنة، في انتظار ما تفرزه الانتخابات القادمة، وفي انتظار أن يكون دعم سياسي ومهني من كل الهيئات المهنية.

وكما قال احد زملائنا فان  الجميع يعرف الأستاذة سليمة فرجي كمحامية بهيئة المحامين بوجدة وكبرلمانية سابقة أو هكذا توقع الزميلة سليمة بحوثها ودراساتها.
إلا أن الكثير منهم لا يعرفون بأن الأستاذة سليمة كانت اول امرأة محامية سجلت بجهة الشرق وأنها اول امرأة شغلت مركز عضوة مجلس هيئة المحامين بوجدة كما أنها اول محامية ترشحت لمركز النقيب سنة 2017 بوجدة إلا أنها لم تحض به لاعتبارات سوسيو- ثقافية واجتماعية بل وربما قبلية.
والى جانب مهامها المهنية فقد شغلت الأستاذة سليمة فرجي مركز رئيسة مؤسسة لنادي الليونس lions club وجدة النهضة سنة 1996 واشرفت على انجاز جناح لمرضى العيون بمستشفى بوعرفة وعدة منشآت أخرى بوجدة.
وحصلت الأستاذة سليمة فرجي سنة 1998على جائزة أحسن فاعل جمعوي من قبل نادي ليونس كلوب وجدة وترأست جمعية فضاءات الشباب “حياة انكادي” وساهمت في احداث مركب سوسيو ثقافي ورياضي وتربوي مخصص لنساء وأطفال الاحياء المهمشة لتصبح سنة 2003 رئيسة جمعية “اندلسية” للطرب الغرناطي وعضوة للجنة الدعم بسجن وجدة من سنة 2002 الى 2005.
وتقلدت سليمة فرجي الامانة الإقليمية لحزب الاصالة والمعاصرة من 2009 الى 2010 كانت الأستاذة سليمة اول امرأة امينة جهوية لحزب الاصالة والمعاصرة من 2010 الى 2013 ونائبة برلمانية خلال الولاية البرلمانية 2011-2016 ونائبة لرئيس لجنة العدل والتشريع خلال نفس الولاية.
وشغلت الأستاذة سليمة فرجي  أيضا مركز عضوة برلمان المناخ والتكوين من اجل التحول من الطاقة الاحفورية الى الطاقة البديلة وخضعت لعدة دورات تكوين بالصين والمانيا والاردن وسويسرا وتونس فإنها حاصلة أيضا على دبلوم تكوين المكونين في القانون الدولي الانساني من لبنان.

تكريم سليمة فرجي… تكريم لجهة الشرق

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*