swiss replica watches
منظمة النساء الحركيات تنظم مائدة مستديرة حول موضوع “حضور المرأة في بناء النموذج المغربي للتصوف”، – سياسي

منظمة النساء الحركيات تنظم مائدة مستديرة حول موضوع “حضور المرأة في بناء النموذج المغربي للتصوف”،

في إطار أنشطتها الفكرية الرمضانية، تعقد منظمة النساء الحركيات مائدة مستديرة حول موضوع “حضور المرأة في بناء النموذج المغربي للتصوف”، وذلك يوم الأربعاء 27 مارس 2024 بقاعة الاجتماعات التابعة للمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة والنصف ليلا.

وسيشكل هذا اللقاء الذي يتميز بمشاركة عدد من الهيئات العلمية الدينية ونخبة من الشيوخ والعلماء والأساتذة الباحثين من النساء والرجال في مختلف مجالات العلوم الشرعية والفكر الإسلامي والعقيدة والأديان والتصوف والإبداع الروحي، مناسبة للوقوف على مختلف أشكال حضور المرأة في الحركة الصوفية المغربية سواء كمريدة أو كولية أو كمصلحة سياسية.
كما سيتم التوقف على إسهام المرأة في مجال الإحسان والوقف وإغناء الفكر الصوفي وعلى انفتاح التصوف المعاصر على مختلف مجالات الحياة داخل المجتمع.
كما سيتم بمناسبة هذا اللقاء الوقوف على أسباب اقتصار جل الكتابات حول تجربة التصوف السني بالمغرب على إسهامات المتصوفة من الرجال رغم حضور المرأة المتميز في بناء النموذج المغربي للتصوف وإسهامها في بناء الهوية الدينية والروحية للمغاربة، تمثلا وممارسة ونشرا وكتابة وتدريسا وتربية وبناء وعمرانا، كعالمات وفقيهات ومتصوفات ووليات صالحات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*