صواريخ عشوائية على الهلال النفطي شرق ليبيا و18 قتيلا في بنغازي


أخر تحديث : الثلاثاء 27 يناير 2015 - 10:42 صباحًا
صواريخ عشوائية على الهلال النفطي شرق ليبيا و18 قتيلا في بنغازي

أطلقت ميليشيات فجر ليبيا الإثنين ثلاثة صواريخ بعيدة المدى مستهدفة خزانات النفط في مرفأ السدرة في الهلال النفطي, في حين تصاعدت المعارك المسلحة في مدينة بنغازي موقعة خلال 24 ساعة 18 قتيلا و44 جريحا.

وقال علي الحاسي المتحدث باسم غرفة عمليات الهلال النفطي لوكالة فرانس برس إن “ميليشيات فجر ليبيا أطلقت ثلاثة صواريخ بعيدة المدى باتجاه مرفأ السدرة حيث خزانات النفط التي احترق في وقت سابق الشهر الماضي سبعة خزانات منها جراء هجمات هذه الميليشيات على المنطقة”.

وأضاف أن “الصواريخ اخطأت أهدافها وسقطت المنطقة السكانية بمدينة رأس لانوف (…) دون وقوع خسائر بشرية”.

واعتبر الحاسي أن “هذا الأمر يشكل ذلك خرقا جديدا لوقف إطلاق النار الذي أعلنته ميليشيات فجر ليبيا من أجل توفير بيئة مواتية للحوار الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة” وانطلقت جولته الثانية اليوم في جنيف.

وفي بنغازي, تصاعدت حدة المعارك المسلحة في منطقة الليثي وسط المدينة بعد هجوم عنيف شنه مسلحون إسلاميون اسفر عن سقوط 18 قتيلا و44 جريحا خلال ال24 ساعة الماضية.

وقال مصدر طبي إن “مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث ومركز بنغازي الطبي استقبلا منذ الأحد 18 قتيلا على الأقل و44 جريحا إصاباتهم متفاوتة”.

ومنذ بدء معارك الهلال النفطي مطلع ديسمبر الماضي وتعزيز القوات الحكومية بسلاح الجو, شنت مقاتلات غارات جديدة الاثنين استهدفت مواقع تمركز المسلحين الإسلاميين في عدة مناطق في مدينة بنغازي.

وقال مسؤول في سلاح الجو لفرانس برس إن الغارات استهدفت مقر كتيبة “راف الله السحاتي” ومنطقة سيدي فرج وعدة مواقع بمنطقة الهواري والليثي وطريق النهر وجميعها في الجنوب الشرقي والغربي للمدينة,.

وأشار المصدر إلى أن طائرات سلاح الجو استطلعت كذلك المياه الإقليمية وتابعت الوضع الأمني ومراقبة الشواطئ لمنع نقل ذخيرة للإسلاميين في بنغازي.

إلى ذلك,أعلن الجيش أنه أوقف ناقلة نفط كانت في طريقها إلى مصراتة قرب سواحل مدينة سرت, وأمر باقتيادها إلى مدينة طبرق لتفتيش حمولتها.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.