swiss replica watches
امريكا: المغرب قطع خطوات كبرى في مجال تخفيف تبعيته الطاقية – سياسي

امريكا: المغرب قطع خطوات كبرى في مجال تخفيف تبعيته الطاقية

 أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، السيد داويت بوش، اليوم الأربعاء بالرباط، أن المملكة المغربية قطعت خطوات كبرى من أجل تقليص تبعيتها الطاقية.

وقال السفير الأمريكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات مع وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، السيد عبد القادر عمارة، “إن المملكة المغربية قطعت خطوات كبرى في مجال تقليص تبعيتها الطاقية وأدهشني حجم الاستثمارات الهامة التي تمت تعبئتها للنهوض بقطاع الطاقة، خاصة الطاقات المتجددة”.

وسجل السيد بوش أن المغرب يمثل مستقبل قطاع الطاقة في المنطقة، مضيفا أن المملكة أضحت نموذجا يحتذى بالنسبة للبلدان المجاورة الراغبة في الحد من تبعيتها الطاقية.

وبخصوص الاستراتيجية الطاقية للمغرب، ذكر الدبلوماسي الأمريكي أنه قام بزيارة المركب الشمسي لورزازات، وهو المشروع الذي يستخدم آخر التكنولوجيا في المجال والذي يعكس وجاهة اختيار المغرب في مجال الطاقات المتجددة.

من جهته، قال السيد عمارة إن المحادثات شكلت مناسبة لاستعراض الأوراش الطاقية الجارية بالمغرب، خاصة تطوير المحطات الشمسية الحرارية، ومشروع تطوير الغاز الطبيعي المسيل بمبلغ يصل إلى 4,6 مليار دولار.

وأضاف الوزير أنه تطرق مع سفير الولايات المتحدة لمشروع القانون الجديد المتعلق بالمعادن الذي تم اعتماده اليوم الأربعاء بالبرلمان.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*