رياح قوية في شمال أوروبا تتسبب في مقتل أربعة أشخاص


أخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2015 - 12:32 مساءً
رياح قوية في شمال أوروبا تتسبب في مقتل أربعة أشخاص

ضربت رياح عاتية شمال أوروبا، أمس الثلاثاء، مما تسبب في مقتل أربعة أشخاص، على الأقل، وإلغاء رحلات جوية وتعطيل حركة المرور على طرق برية وخطوط للسكك الحديدية، وإغلاق موانيء بحرية في واحدة من أكثر العواصف شدة في سنوات.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية الهولندي تحذيرا باللون الأحمر للأقاليم المنخفضة في شمال البلاد والأقاليم الساحلية، حيث بلغت سرعة الرياح 120 كيلومترا في الساعة، مسببة أضرارا تقدر قيمتها بملايين الأورو.

وفي ألمانيا، قال بيتر هارتمان، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن سرعة الرياح بلغت حوالي 160 كيلومترا في الساعة بالمناطق المرتفعة.

وأضاف أن “هذه واحدة من أشد العواصف في الأعوام الأخيرة”، مشيرا إلى أن قوة الرياح التي تضاهي الإعصار هي شيء غير معتاد في هذا الوقت من السنة.

من جانبه، قال متحدث باسم مطار فرانكفورت إن نحو 140 رحلة جوية ألغيت في المطار مع إغلاق أحد المدارج.

ومن جهته، قال متحدث باسم مطار (سخيبهول) في أمستردام بهولندا، وهو رابع أكبر مطار في أوروبا، إن نحو 90 رحلة جوية ألغيت بسبب الرياح العاتية.

وفي روتردام ، أكبر ميناء بحري في أوروبا، تم إغلاق مرفأين للحاويات، واضطرت السفن إلى الاصطفاف في طوابير في البحر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.