المؤتمر الوطني العام الليبي يدين بشدة “الاعتداء الاجرامي” على سفارة المغرب في طرابلس


أخر تحديث : الخميس 16 أبريل 2015 - 10:11 صباحًا
المؤتمر الوطني العام الليبي يدين بشدة “الاعتداء الاجرامي” على سفارة المغرب في  طرابلس

أدان المؤتمر الوطني العام الليبي بشدة “الاعتداء الاجرامي على مقر سفارة المملكة المغربية في العاصمة طرابلس”، مؤكدا أنه سيقف على سير التحقيقات التي تقوم بها الاجهزة الامنية لحكومة الانقاذ الوطني “للكشف عن الجناة والجهة التي تقف وراء هذا العمل الاجرامي”.

واعتبر المؤتمر الوطني العام في بيان له أن استهداف سفارات الدول الشقيقة والصديقة “يأتي في ظل محاولات يائسة لخلط الاوراق في العاصمة وإظهارها كمدينة غير آمنة والحيلولة دون عودة السفارات إليها والتأثير على سير مجريات الحوار، و لإفشال مساعي المملكة المغربية الشقيقة في إنجاحه”.

وأكد المؤتمر الوطني على أن “هذه الاعمال الارهابية لن تثني عزائم القوات التابعة لرئاسة الاركان المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام لمواجهة كل الاختراقات الامنية من أي جهة كانت”.

وكان مقر السفارة المغربية في العاصمة طرابلس قد تعرض أول أمس الاثنين لاعتداء مسلح ألحق أضرار ببوابته و دون أن يخلف أي ضحايا.

وقد عبر المغرب عن إدانته وقلقه الشديدين “لهذا العمل الإرهابي، الذي يمثل انتهاكا سافرا للقانون الدولي والأعراف الدبلوماسية في ما يخص ضمان واحترام حرمة البعثات الدبلوماسية”، داعيا السلطات الليبية إلى إجراء تحقيق ” للكشف عن ملابسات هذا الاعتداء الإجرامي الآثم ومرتكبيه”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.