المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا يشيد بالملك محمد السادس لهذا السبب


أخر تحديث : السبت 18 أبريل 2015 - 2:20 مساءً
المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا يشيد بالملك محمد السادس لهذا السبب

أشاد المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا بمبادرة  الملك محمد السادس المتعلقة بإحداث معهد “محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات”.

وأكد رئيس المجلس، المخاطب الرسمي للمسلمين بألمانيا، السيد أيمن مازيك، في رسالة بهذا الخصوص توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منها، أن المجلس تلقى حدث افتتاح المعهد الذي أشرف أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تدشينه بالحي الجامعي (مدينة العرفان) بالرباط ، بارتياح عميق متمنيا له كامل النجاح في أعماله وأنشطته في الحاضر والمستقبل.

واعتبر السيد مازيك أن “معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات” الذي يسعى إلى حماية المساجد كأماكن للعبادة وتوفير التوجيه الديني وتقديم دروس في محو الأمية، يلتقي في كل مساعيه مع المفاهيم التي يعتمدها المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا.

وأكد السيد مازيك عن تقدير المجلس عاليا، لاستناد المعهد في تكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، على القيم الدينية المستنيرة وعلى المبادئ السمحة الراسخة للإسلام الداعية إلى الوسطية والاعتدال.

كما عبر رئيس المجلس عن ترحيبه باستقبال الأئمة المرشدين والمرشدات الذين سيتم تكوينهم في معهد محمد السادس وسيستفيد منهم المغرب وباقي البلدان الإفريقية والعربية والأوروبية، معربا عن الأمل في إقامة تعاون بين المجلس والمعهد، واقترح، في هذا الصدد، عقد اجتماع لمناقشة تدابير هذا التعاون .

وتجدر الإشارة إلى أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، دشن مؤخرا “معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات”، تجسيدا لحرص أمير المؤمنين على نشر إسلام متشبع بقيم الوسطية والاعتدال والتسامح والانفتاح.

وسيستقبل المعهد أئمة مغاربة وأجانب من بلدان عربية وإفريقية وأوروبية، حيث سيتمكنون من دراسة المذهب المالكي والتعاليم الفقهية والأخلاقية التي تنبذ كل أنواع الغلو

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.