خطير: وثائق تكشف تورط الوزير مبديع في مراكمة ثروات مشبوهة


أخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 7:29 صباحًا
خطير: وثائق تكشف تورط الوزير مبديع في مراكمة ثروات مشبوهة

توصلت الوطن24، بمجموعة من الوثائق تتضمن عقود بيع وشراء وشواهد للمحافظة العقارية بالاظافة الى وثائق اخرى، تكشف ان الوزير المنتدب في الوظيفة العمومية وتحديث الادارة محمد مبديع، ورئيس المجلس البلدي لمدينة الفقيه بن صالح، قبل ان يكون وزيرا فهو شخص ثري عكس ما صرح به في وقت سابق لاذاعة خاصة، كما انه منعش عقاري وصاحب شركة كبرى، واشترى عقارات ومشاريع تجارية بالفقيه بن صالح منها من توجد في ملكيته ومنها من كتبها الوزير للمقربين منه، وسوف نعود اليها بتفصيل.

واكدت مصادرنا الوطن24، ان الوثائق  تؤكد ان الوزير الذي يتضرع انه موظف بسيط  ويسكن في بيت والده، وليس له ثروة، في حين ان العديد من المراسلات والتصريحات التي استقتها الوطن24، من الفقيه بن صالح تتثب ان الوزير يراكم ثروة مهمة، كما ادى سعر قعد بيع نقدا وبالملايين.فكيف يسمح الوزير لنفسه باداء الملايين نقدا  وليس بدون شيكات..؟

alwatanalwatan2

وفي لحظة التي تنادي فيها حكومة بن كيران بمحاربة الفساد، مع ضرورة التصريح بالممتلكات، يبدو ان هناك تحايل من قبل بعض الشخصيات العمومية في التسريح بالممتلكات، وهو الامر الذي اكده رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام للوطن24.

وقد سبق ان فجرت مواطنة مقيمة بإسبانيا فضيحة عقارية بمسقط رأسها الفقيه بنصالح، متهمة محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، ورئيس المجلس البلدي للمدينة، بالسطو على عقار في ملكية العائلة تفوق قيمته ثلاثة ملايير، وأن شبكة متخصصة استعملت وثائق مزورة من أجل حيازة تجمع تجاري، مكون من محطة بنزين ومحل لتشحيم وغسل السيارات ومقهى، انتهت ملكيته إلى شركة في ملكية الوزير.

IMG-20150426-WA0013IMG-20150426-WA0012

alwatan2alwatan3

لنا عودة لوثائق اخرى

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.