ادراج اسم مدير الجزيرة في اسلام اباد على لائحة اميركية “للارهاب”


أخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 10:30 مساءً
ادراج اسم مدير الجزيرة في اسلام اباد على لائحة اميركية “للارهاب”

ادرجت الولايات المتحدة مدير مكتب قناة الجزيرة في اسلام اباد على لائحة اشخاص “يشتبه قيامهم بنشاطات ارهابية” بسبب “انتمائه” لتنظيم القاعدة, بحسب ما كشف الموقع الالكتروني “ذي انترسبت” استنادا الى وثائق سرية.

وبحسب الموقع الذي يديره الصحافي الاميركي غلين غرينوولد, فان احمد موفق زيدان ورد اسمه في وثائق لوكالة الامن القومي الاميركية سربها ادوارد سنودن.

ووصف الصحافي وهو سوري الجنسية بانه “عضو” في تنظيم القاعدة وكذلك في جماعة الاخوان المسلمين.

وردا على سؤال للموقع الاميركي, نفى زيدان “نفيا قاطعا” انتماءه الى المنظمتين مع اقراره بانه اجرى مقابلات في مجال عمله مع مسؤولين في التنظيم المتطرف من بينهم اسامة بن لادن.

وتورد الوثيقة التي سربها ادوارد سنودن, المستشار السابق في وكالة الامن القومي الاميركية, ان زيدان مثال يجسد برنامجا عرف باسم “سكاينت” يهدف الى تحليل بيانات (مكان وزمان المحادثة…) الاتصالات الهاتفية في محاولة لكشف نشاطات مشبوهة.

واعربت لجنة حماية الصحافيين ومركزها نيويورك عن “قلقها العميق” حيال هذه الاتهامات.

وقال بوب دياتز, مدير هذه اللجنة في اسيا ان “تحريف عمل مشروع لصحافي محترم يقوم على جمع معلومات لاثبات نشاط في الارهاب الدولي من شأنه ان يقوض العمل الحيوي للصحافيين وخصوصا في باكستان حيث اجراء مقابلات مع طالبان ومجموعات اخرى هو جزء من عملهم اليومي”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.