منتدى أساتذة التعليم العالي للبام يدعو الى التصويت على لوائح النقابة الوطنية للتعليم العالي


أخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 4:12 مساءً
منتدى أساتذة التعليم العالي للبام يدعو الى التصويت على لوائح النقابة الوطنية للتعليم العالي

دعا منتدى اساتذة التعليم العالي لحزب الاصالة والمعاصرة الى التصويت على مرشحي النقابة الوطنية للتعليم العالي.
واكد المنتدى في بلاغ لها توصلت به” سياسي” انه وعلى إثر الانتخابات المزمع تنظيمها يوم الأربعاء 3 يونيو 2015 والمتعلقة بانتخاب اللجان المتساوية الأعضاء، وحيث أننا أخذنا على عاتقنا عهدا لا يمكن التخلي عنه، ألا وهو الاشتغال تحت راية النقابة الوطنية للتعليم العالي، ونظرا لما تعرفه الجامعة المغربية من تشرذم وتفتت وكذا الإجهاز على مكتسبات الأساتذة الباحثين، و وعيا منا في المنتدى بدقة المرحلة وأهميتها، وضرورة النضال المستمر من أجل تحصين مكتسبات الجامعة المغربية، و نظرا للأهمية القصوى لهذا الموعد الانتخابي في إرساء بنيات مسؤولة تمثل الأستاذ الباحث في الدفاع عن حقوقه، وحيث أن تمثيل الزميلات و الزملاء الأساتذة مسؤولية تحملتها النقابة الوطنية للتعليم العالي لما يناهز خمسين سنة من النضال، ومن ثم فإن مسؤوليتنا النضالية و تعاقدنا النقابي و تقديرنا الكبير لنقابتنا العتيدة يبقى بعيدا عن أية مزايدة سياسوية وإملاءات لحظية من خارج هيئة الأساتذة الباحثين، كما أن تمثيل الأساتذة الباحثين في كل الهيآت و المسؤوليات هو تمثيل للرصيد النضالي و الكفاحي الذي راكمته النقابة الوطنية للتعليم العالي بكل حساسياتها و تعدديتها التي لا تمس بوحدة الصف النقابي الحاضن، وعليه فإن مسؤوليتنا تقتضي منا جميعا اليقظة في وجه اي محاولة لتشتيت قوة الأساتذة وإضعاف موقعهم التفاوضي. و بناء عليه،..”
واضاف البلاغ”إن مسؤوليتنا في المنتدى تفرض علينا أن نكون حذرين من كل المؤامرات التي تحاك ضد نقابتنا العتيدة، و تقتضي منا التشبث بإطارنا الديمقراطي و التقدمي أكثر من أي وقت مضى لضمان و حدة العمل النقابي و تأمين الدفاع على كرامة الأستاذ الباحث و تحسين وضعيته المادية و الاعتبارية؛ لذا نهيب بكل الزملاء والزميلات أعضاء المنتدى أن يبادروا يوم الأربعاء 3 يونيو 2015 إلى التصويت على لوائح النقابة الوطنية للتعليم العالي بمؤسساتهم الجامعية . إن حضوركم إلى صناديق الاقتراع للتصويت على لائحة النقابة الوطنية للتعليم العالي يوم 03 يونيو 2015، هو ضرورة نضالية مؤكدة والتزام أخلاقي. و عاشت النقابة الوطنية للتعليم العالي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.