مدافع “لوصيكا” كومية آخر الملتحقين بالمنتخب الأولمبي


أخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2015 - 12:30 مساءً
مدافع “لوصيكا” كومية آخر الملتحقين بالمنتخب الأولمبي

التحق نجيب كومية، المدافع الأوسط لفريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم، بالتربص الإعدادي الذي يقيمه حاليا المنتخب الأولمبي، بالمعمورة ضواحي سلا، حيث تلقى الدعوة من المدرب حسن بنعبيشة، والمدير التقني ناصر لارغيت، خاصة بعد ظهور بعض الخلل في خط الظهر تزامنا مع النسخة 43 لدوري تولون بفرنسا، والذي انتهى بفوز أصحاب الأرض بثلاثة لواحد، علما أن الحارس رضا التكناوتي، تلقى ثلاثة أهداف، وبدر الدين بنعاشور استقبل رباعية.
ويعد نجيب كومية من أبرز العناصر الشابة التي كسبت الرسمية في دفاع “لوصيكا”، إذ سرعان ما فرض ذاته ضمن التركيبة البشرية للمدرب التونسي أحمد العجلاني، كما ساهم في نيل فريق ممثل الفوسفاط، لقب أحسن خط دفاع، حيث تلقت شباك الحارس محمد أمين البورقادي، 17 هدفا، طيلة ثلاثين دورة من منافسات النسخة الرابعة للبطولة الوطنية الاحترافية، علما أنه لعب أربعة عشر مباراة الأخيرة في مرحلة الإياب، أي منذ الفوز على الكوكب المراكشي، خلال الجولة 16، بالملعب الكبير، بهدف الإيفواري إبراهيما باكايوكو، (د06).
ويجاور نجيب كومية، أحد عشر لاعبا محترفا ممن خاضوا منافسات كأس العالم للفتيان في الإمارات العربية المتحدة، بقيادة المدرب عبد الله الإدريسي، ويتعلق الأمر بمحمد الورياشي من برشلونة الإسباني، ونبيل جعدي من لاتنيا الإيطالي، وأنس أشهبار من فاينورد الهولندي، وسفيان أمرابط من أوتريخت البلجيكي، وهشام الخلوة من ألميريا الإسباني، وعمر فوزي من آرل أفينيون الفرنسي، وإسماعيل حميدان من بريشا الإيطالي، وسعيد بنكاريت من هامبورغ الألماني، وفيصل قاسمي من لييرس الفرنسي، وسفيان شاكلة من فيديو تون إف سي المجري، ويونس بنور مرزوق من جوفنتوس الإيطالي، الذي عدل عن فكرة الالتحاق بالمنتخب الفرنسي، ليحمل ألوان المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة.
يشار إلى أن المنتخب الأولمبي، تنظره مواجهتان هامتان أمام تونس، خلال الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة، وستجرى شهر دجنبر المقبل، بالديار السنغالية، علما أن نزال الذهاب سيقام بالمغرب، في الثامن عشر من يوليوز، والإياب بتونس، في الثاني من غشت، وأصحاب المراتب الأربعة الأولى في “الكان” يضمنون تأهلهم إلى ختاميات الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو البرازيلية، عام 2016.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.