أزيد من 150 ألف مهاجر عبروا المتوسط منذ بداية العام


أخر تحديث : الجمعة 10 يوليو 2015 - 9:19 مساءً
أزيد من 150 ألف مهاجر عبروا المتوسط منذ بداية العام

أفادت منظمة الهجرة العالمية، اليوم الجمعة، أن أزيد من 150 ألف مهاجر وصلوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط منذ بداية العام الحالي، بينما تستقبل الجزر اليونانية يوميا حوالي ألف لاجئ حسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وأبرزت منظمة الهجرة العالمية أن أكثر من 1900 شخص قتلوا خلال محاولتهم العبور إلى أوروبا العام الحالي، داعية إلى القيام “برد مشترك من أوروبا” على هذا الوضع، وفق ما أوردت “فرانس برس”.

ووصل إلى اليونان 77 ألف شخص منذ يناير الماضي مقابل 34 ألف و442 مهاجرا خلال عام 2014 بكامله، فيما وصل إلى إيطاليا 75 ألف مهاجر.

ومن جهته، ذكر المتحدث باسم المفوضية العليا للاجئين، وليام سبيندلر، أنه “يصل إلى الجزر اليونانية يوميا ما معدله ألف شخص، وغالبيتهم من الفارين من الحرب في سوريا”، محذرا من أن “الرقم مرتفع جدا بالرغم من كافة الجهود، ولم يعد باستطاعة السلطات أو الإدارات المحلية أن تفعل شيئا”.

وأشار إلى أن “اليونان بحاجة إلى مساعدة طارئة، وننتظر تدخلا أوروبيا”، مضيفا أن صربيا ومقدونيا بحاجة أيضا إلى مساعدة، كونهما طريق المهاجرين إلى شمال أوروبا.

وأنقذت قوات خفر السواحل الايطالي مساء الخميس الجمعة 823 مهاجرا غير شرعي من الغرق في إطار ثماني عمليات مختلفة فيما تم انتشال 12 جثة.

وأعلنت كل من باريس وبرلين أمس الخميس في لوكسمبورغ أنهما ستستقبلان حوالي ثلث المهاجرين الÜ60 ألفا الذين ينوي الاتحاد الأوروبي استقبالهم وذلك لتخفيف العبء عن ايطاليا واليونان.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.