لوصيكا” يشارك في دوري النتيفي رفقة “الراك” والوداد ونهضة بركان


أخر تحديث : الجمعة 10 يوليو 2015 - 11:48 صباحًا
لوصيكا” يشارك في دوري النتيفي رفقة “الراك” والوداد ونهضة بركان

يخوض فريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم، منافسات النسخة 28 لدوري المرحوم أحمد النتيفي، الذي يقام في الفترة ما بين 12 و14 غشت المقبل، إلى جانب منظم الدورة الراسينغ البيضاوي، والوداد البيضاوي، المتوج بالبطولة الوطنية الاحترافية، ونهضة بركان، حامل لقب المحطة الماضية، علما أن الموعد يشكل “بروفة” إعدادية مهمة للأندية الأربعة، وخاصة بالنسبة للمدربين التونسي أحمد العجلاني، والويلزي جون بنيامين توشاك، والفرنسي بيرتران مارشان، فضلا عن عبد الحق رزق الله “ماندوزا”، لوضع آخر اللمسات على التركيبة البشرية القارة، قبل أسبوع عن انطلاق المنافسات الكروية في المغرب.
وتتميز النسخة 28، بمشاركة الوداد البيضاوي، الذي غاب عن المحطة السابقة، كما أن حضوره سيأتي بعد أربعة أيام عن خوضه لنهائي كأس السوبر أمام العين الإماراتي، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وإلى جانبه سيحضر وصيفه أولمبيك خريبكة، الذي تقدم عليه بثلاث نقط، وهو الفائز بثلاثة ألقاب للدوري، كان آخرها على القلعة الحمراء، بضربات الترجيح، خمسة لثلاثة، بعد انتهاء التباري، بهدفين لمثلهما، فضلا عن نهضة بركان، حامل لقب الدورة الماضية، عندما تغلب على “لوصيكا”، بالضربات الترجيحية، أربعة لثلاثة، بعد افتضاض المواجهة، بهدف لمثله، علاوة على الراسينغ البيضاوي، صاحب المرتبة 12، ب 35 نقطة، في دوري الدرجة الثانية.
وإذا كان نهضة بركان، قد فاز بلقب النسخة الأخيرة لدوري المرحوم أحمد النتيفي، بقيادة المدرب عبد الرحيم طاليب، فإن الرجاء البيضاوي غنمه عامي 2013، و2009، والفتح الرياضي، عام 2012، والمغرب الفاسي، عام 2011، والدفاع الحسني الجديدي، عام 2010، و”لوصيكا” عام 2008.
يشار إلى أن الراسينغ البيضاوي، دأب على تنظيم دوري المرحوم أحمد النتيفي، قبل أسابيع قليلة من بداية المنافسات الكروية في المغرب، اعترافا بخدماته الجليلة التي قدمها سواء ل”الراك” أو للكرة المغربية، حيث شغل منصب نائب كاتب عام للجامعة الملكية المغربية، رفقة محمد بن الطاهر، في وقت كان فيه السيتل العيساوي كاتبا عاما، فضلا عن تكوينه لعناصر المنتخب الوطني، وتأهيله في سنة 1970، لأول مرة في تاريخه إلى مونديال المكسيك.
.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.