swiss replica watches
همجية: مقتل 52 طفلا جندهم تنظيم (داعش) في سورية – سياسي

همجية: مقتل 52 طفلا جندهم تنظيم (داعش) في سورية

أعلن مصدر حقوقي سوري ، اليوم الاربعاء، عن مقتل 52 طفلا جندهم تنظيم الدولة الاسلامية المعروف إعلاميا ب(داعش) في صفوفه في سورية جراء مشاركتهم في القتال منذ مطلع العام الحالي.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الانسان ، في بريد الكتروني، انه ” تمكن في الفترة الممتدة من شهر يناير حتى ليل أمس الثلاثاء من توثيق مصرع 52 طفلا سوريا مقاتلا دون سن الÜ16″ ضمن ” أشبال الخلافة”، وهي التسمية التي يطلقها التنظيم على الأطفال الجنود الذين يلقنهم دروسا دينية وعسكرية.

وأضاف المصدر ذاته انه من بين الأطفال الÜ52، قتل 31 منهم في “تفجيرات واشتباكات وقصف للتحالف الدولي وطائرات النظام على نقاط تمركزهم ومواقعهم في مناطق سورية عدة خلال الشهر الحالي”.

وبحسب المرصد فقد انضم ” أكثر من 1100 طفل إلى ما يعرف بÜأشبال الخلافة منذ مطلع العام 2015 وحتى مطلع شهر يوليوز بعد تجنيدهم من خلال مكاتب افتتحها التنظيم في مناطق سيطرته” في سورية.

وغالبا ما يستخدم التنظيم الجهادي الاطفال الجنود كعناصر على نقاط التفتيش او لجمع معلومات من الاحياء غير الخاضعة لسيطرته نظرا لسهولة تنقلهم، لكنه في الفترة الاخيرة بدأ يستخدمهم في القتال والعمليات الانتحارية.


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*