رشيدة داتي تدعو إيريك لوران وكاثرين غراسيي الى التحلي بقليل من الحياء



أخر تحديث : الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 11:23 مساءً
رشيدة داتي تدعو إيريك لوران وكاثرين غراسيي الى التحلي  بقليل من الحياء


دعت النائبة الأوروبية رشيدة داتي الصحافيين  الفرنسيين إيريك لوران وكاثرين غراسيي، المتهمين بمساومةوابتزازالمغرب الى  التحلي بقليل من الحياءوترك العدالة تقوم بعملها.

ووصفت وزيرة العدل الفرنسية السابقة في تصريح للقناة الاخبارية (بي .إف. إم.  تي.في) هذه القضية بالخطيرة جدامشيرة الى أن ما وقع  يشكلفضيحة“.

وقالتلا ينبغي أن نتفاجأ من مقت الفرنسيين للصحافيين، معتبرة أن أساليب هذين  الصحفيين خطيرة للغاية، خاصة وأن المنطقة حساسة من حيث انعدام الامن وتنامي  الارهاب.

وأضافت أن الاغراء ليس جزءا من مهنة الصحافة، مذكرة بأن ايريك لوران وكاثرين  غراسيي اعترفا بطلبهما أموالا من المغرب مقابل عدم نشر كتاب حول المغرب.

وكان الصحافي الفرنسي إريك لوران قد اتصل بالديوان الملكي ليعلن أنه بصدد  التحضير لنشر كتاب حول المغرب بمعية كاترين غراسيي، لكنه أعرب، بالمقابل، عن  استعداده للتخلي عن ذلك مقابل تسليمه مبلغ ثلاثة ملايين أورو.

ومثل الصحفيان مساء الجمعة الماضي أمام قاضي التحقيق الذي وجه إليهما تهمة  الابتزاز والمساومة، ثم أفرج عنهما مع الخضوع للمراقبة القضائية، وذلك عقب قضائهما  أزيد من ثلاثين ساعة رهن الحراسة النظرية بمقرات فرقة مكافحة الجرائم ضد الأشخاص،  وذلك مباشرة بعد توقيفهما الخميس المنصرم.

وتم فتح تحقيق قضائي من طرف النيابة العامة لباريس، وتولى ثلاثة قضاة تحقيق  البحث في هذا الملف.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.