العدالة والتنمية تصفع الأزرق بسلا و تهيمن على الانتخابات متبوعة بالتقدم والاشتراكية والحركة والبام


أخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2015 - 1:28 صباحًا
العدالة والتنمية تصفع الأزرق بسلا و تهيمن على الانتخابات متبوعة بالتقدم والاشتراكية والحركة والبام

حصل حزب العدالة والتنمية على مستوى عمالة سلا على  المرتبة الأولى، خلال انتخابات الجماعات المحلية، التي جرت أمس الجمعة، بنيله 42 مقعدا من أصل 170  مقعدا مخصصة للمنطقة .

ونال المرتبة الثانية حزب التقدم والاشتراكية ب40 مقعدا، تلاه حزب الحركة  الشعبية ب 26 مقعدا ، وحزب الأصالة والمعاصرة ب23  مقعدا، وحزب التجمع الوطني  للأحرار ب15 مقعدا ، والاتحاد الدستوري ب 14 مقعدا ، وحزب الاستقلال 8 مقاعد ،  والاتحاد الاشتراكي مقعدين.

وعلى مستوى جماعة سلا حصل حزب العدالة والتنمية على 38 مقعدا من أصل 85 مقعدا  متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ب13 مقعدا، وحزب التجمع الوطني للأحرار ب 12 مقعدا  ، والحركة الشعبية 9 مقاعد، وحزب التقدم والاشتراكية 7 مقاعد ، وحزب الاستقلال 6  مقاعد.

وبخصوص جماعة السهول حصل حزب الحركة الشعبية على 13 مقعدا من أصل 27 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ب 6 مقاعد، وحزب العدالة والتنمية ب 3 مقاعد ، وحزب  الاستقلال  والاتحاد الاشتراكي بمقعدين، والتقدم والاشتراكية بمقعد واحد. وعلى  مستوى جماعة سيدي بوقنادل حصل حزب التقدم والاشتراكية على 21 مقعدا من أصل 29  مقعدا،  متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار  وحزب ا لاتحاد الدستوري ب3  مقاعد ،  والأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية بمقعد واحد.

أما في جماعة عامر ، فقد حصل كل من حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري  على 11 مقعدا من أصل 29 مقعدا، وعادت المرتبة الثانية لحزب الحركة الشعبية ب 4  مقاعد ، وحزب الأصالة والمعاصرة  ب3 مقاعد. 

وحسب معطيات لعمالة سلا، تنافس في هذه الاستحقاقات على مستوى العمالة 2714  مرشحا ومرشحة للظفر ب 170 مقعدا

ومع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.