سفارة مصر بالرباط تقول انها لم تفرض قيودا في منح تأشيرات للمغاربة


أخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 9:53 صباحًا
سفارة مصر بالرباط تقول انها لم تفرض قيودا في منح تأشيرات للمغاربة

قالت سفارة مصر بالرباط في بلغ توصلت به” سياسي”

إيماءً إلى ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول فرض قواعد جديدة على منح تأشيرات الدخول لمواطني المملكة المغربية الراغبين في زيارة مصر، تؤكد سفارة جمهورية مصر العربية بالرباط علي الآتي:

أولاً: أن مواطني المملكة المغربية مرحب بهم دائماً في بلدهم الثاني مصر، والحكومتان المصرية والمغربية تقومان ببحث كل الأفكار والسبل لتسهيل حركة الانتقال بين البلدين الشقيقين، وستشهد الأسابيع القليلة المقبلة اجتماعات ثنائية بغرض إعطاء دفعة إضافية في مجال تشجيع التدفق السياحي بين البلدين.

ثانياً: لم يتم إجراء أي تعديلات علي القواعد المنظمة لمنح التأشيرات لرعايا دول المغرب العربي (تونس – الجزائر – المغرب) لدخول جمهورية مصر العربية، حيث تفرض القواعد – في إطار مبدأ المعاملة بالمثل – حصولهم علي تأشيرة دخول مسبقة قبل التوجه إلي مصر.

ثالثاً: دعماً لحركة التبادل السياحي بين البلدين الشقيقين، تسمح القواعد المنظمة لمنح التأشيرات، بإعفاء الأفواج السياحية المغربية – بحد أدني عشرة أفراد – من شرط الحصول علي تأشيرة مسبقة قبل التوجه للبلاد، في إطار الضوابط المنظمة لذلك، وبضمان الشركة السياحية المنظمة للرحلة في كل من مصر والمغرب.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.