اعتراق قوي من الاليزي: فرنسا تعتبر الاسلام الوسطي الذي ينهجه المغرب “مرجعا قيما”


أخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2015 - 11:08 مساءً
اعتراق قوي من الاليزي: فرنسا تعتبر الاسلام الوسطي الذي ينهجه المغرب “مرجعا قيما”

أكدت الرئاسة الفرنسية اليوم السبت، أن فرنسا تعتبر الاسلام الوسطي الذي ينهجه المغرب “مرجعا قيما”، مجددا عزم باريس على تعميق تعاونها أكثر مع المملكة في مجال التصدي للتطرف.

وشددت الرئاسة الفرنسية في بيان نشر اليوم السبت، بمناسبة زيارة العمل والصداقة الرسمية التي يقوم بها الرئيس فرانسوا هولاند للمغرب بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن فرنسا تشاطر المغرب مقاربته المتمثلة في أن الرد على انتشار جماعات مثل (داعش ) (وبوكو حرام)، يجب ان يمر عبر عمل دبلوماسي وأمني، وكذا عبر الوقاية من التطرف.

وأكد البيان أن المغرب عضو نشيط في “حوار خمسة زائد خمسة دفاع ” و”الحوار المتوسطي” لحلف شمال الاطلسي، مذكرا بالتزام المغرب في عمليات لحفظ السلم (كوسوفو وكوت ديفوار، والكونغو الديموقراطية وغيرها ) أو من أجل تقديم مساعدة طبية استعجالية (فلسطين ، تونس، الكونغو، غينيا كوناكري)

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.