التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية توصلت ب 886 طلب ترشيح لانتخاب المناديب


أخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 8:44 صباحًا
التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية توصلت ب 886 طلب ترشيح لانتخاب المناديب

ذكر بلاغ صادر عن التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية توصلت به ” سياسي”، انه  عدد طلبات الترشح لانتخابات مناديب منخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات التي توصلت بها التعاضدية العامة إلى غاية 18 شتنبر 2015، وصلت إلى ما مجموعه 886 طلبا، منها 868 مستوفيا للشروط في حين قررت اللجنة الوطنية المشرفة على الانتخابات رفض 18 طلبا بسبب إرسالها خارج الآجال القانونية المحددة أو لنقص في الوثائق المطلوبة.

وقامت التعاضدية العامة بنشر اللائحة المؤقتة للمرشحين بالموقع الإلكتروني للتعاضدية يوم الاثنين 21 شتنبر 2015 فيما سيتم الإعلان عن اللائحة النهائية للمرشحين يوم 30 شتنبر 2015 بنفس الموقع بعد الانتهاء من تلقي الطعون التي ستنطلق يوم 22 شتنبر 2015.

وأكد عبد الرحمان الرحموني، رئيس اللجنة الوطنية المستقلة بأن العملية تمت بطريقة ديمقراطية وشفافة بعد اشراك وزارة التشغيل والشؤون والاجتماعية في عملية إعداد النظام الانتخابي الذي اعتمد.

وأضاف بأن اللجنة قررت الاستمرار في قبول الطلبات إلى غاية 30 شتنبر2015 موعد حصر اللائحة النهائية بعد انتهاء فترة تلقي الطعون، شريطة أن يكون إرسال هذه الطلبات قد تم داخل الآجال القانونية أي من 3 إلى 13 شتنبر 2015 وذلك لرغبة اللجنة في فتح الباب أمام أكبر عدد من الراغبين في الترشح.

إلى ذلك، ستستقبل التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية الطعن في الترشيحات غير المقبولة في أجل يبتدئ من 22 شتنبر 2015 إلى غاية 27 شتنبر 2015 على الساعة الرابعة والنصف، مع العلم إدارة أن التعاضدية العامة ستقوم بالمداومة حتى يوم العيد من أجل استقبال الطعون.

يشار إلى أن عملية الانتخابات سبقتها عملية حملة تطلب من المنخرطين تحيين الوضعيات الإدارية والمالية انطلقت منذ شهر يونيو2015 تلاها نشر بلاغ بجريدتين وطنتين يدعو المنخرطين الراغبين في الترشح إلى تقديم ترشيحاتهم ويشرح جميع مراحل العملية الانتخابية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.