بالصور……العنصر يقدم حصيلة حزبه الانتخابية ويرد على ما يسمى”الحركة التصحيحة”


أخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 1:59 مساءً
بالصور……العنصر يقدم حصيلة حزبه الانتخابية ويرد على ما يسمى”الحركة التصحيحة”

أكد الأمين العام لحزب الحركةالشعبية،محند  العنصر، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن حصيلة الحزب في انتخابات الغرف المهنية  والجماعات والجهات التي جرى تنظيمها خلال هذه السنة، تؤكد تقدم الحركة الشعبية  وتموقعها في المشهد الحزبي كقوة سياسية صاعدة ضمن الأحزاب الخمسة الأولى.

وأوضح  العنصر، في لقاء تواصلي نظمه الحزب من أجل تقديم حصيلة انتخابات  الغرف المهنية والجماعات والجهات برسم سنة 2015، أن الحزب راهن في اختيار مرشحيه  علىأساس الكيف وليس الكم فقطوعلىالتغطية النافعةبالوسطين الحضري والقروي،  وهو ما مكن، برأيه، من تحقيق نسبة نجاح تفوق النسب المحصل عليها من طرف بعض  الأحزاب السياسية الكبرى.

واعتبر  العنصر أن النتائج التي حققها الحزب في مختلف هذه الاستحقاقات تعد  إيجابية مقارنة بالنتائج التي حصل عليها سنة 2009، مذكرا بأن الحزب تمكن، على صعيد  انتخابات الغرف المهنية الأخيرة، من الظفر ب202 مقعدا، أي بزيادة 42 مقعدا عما  حققهفيذاتالانتخاباتلسنة

unnamed (9)

unnamed (11)

وبخصوص الانتخابات الجماعية، أكد السيد العنصر أن حزب الحركة الشعبية احتل  الرتبة الخامسة، مشيرا إلى أن عدد مرشحي الحزب بلغ 10 آلاف و767 مرشحا من أصل  مجموع المرشحين البالغ عددهم 130 ألف و925، أي بنسبة تغطية بلغت 8.22 في المائة،  مبرزا أن الحزب تمكن بفضل ذلك من الفوز ب 3007 مقعدا، أي بنسبة 9.54 في المائة.

وعلى صعيد الانتخابات الجهوية، أفاد  العنصر بأن الحزب، الذي فاز برئاسة  جهة فاسمكناس، حصل على الرتبة  الخامسة من حيث ترتيب الأحزاب، مشيرا إلى أن  الحركة الشعبية رشحت لخوض هذه الاستحقاقات 577 مناضلا حركيا ضمنوا للحزب 58 مقعدا  من أصل 678، أي بنسبة 8.55 في المائة.

كما تمكن الحزب، يضيف  العنصر، من الحصول على 129 مقعدا في انتخابات مجالس  الجماعات والأقاليم أي بنسبة 9.45 من أصل مجموع المقاعد، مشيرا إلى أن الحزب سيسير  6 من أصل 36 مجلسا جماعيا للمدن التي يفوق تعداد سكانها 100 ألف نسمة، وهو ما يمثل  17 في مجموع هذه المجالس.

وعلى مستوى انتخاب رؤساء المجالس الجماعية، اعتبر السيد العنصر أن الحزب،  بحصوله على رئاسة 156 من أصل 1503 جماعة، يكون بذلك قد حقق تقدما بنسبة 34 في  المائة خلال هذه الاستحقاقات وبفارق 40 رئاسة مقارنة بنتائج انتخابات 2009.

واعتبر أن النتائج التي حققتها الحركة الشعبية انسجمت مع الاهتمام الخاص الذي  أولاه الحزب للاختيار الدقيق لمرشحيه لخوض غمار هذه الانتخابات الجماعية والجهوية  الأخيرة، مبرزا أن الحزب وضع مجموعة من المعايير التي تشدد على مبادئ النزاهة  والخبرة والحرص على خدمة مصالح المواطنين.

unnamed (7)

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.