مصر وتونس تؤكدان على ضرورة تعزيز التعاون لمواجهة الإرهاب


أخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2015 - 5:33 مساءً
مصر وتونس تؤكدان على ضرورة تعزيز التعاون لمواجهة الإرهاب

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الأحد بالقاهرة، على ضرورة تعزيز التعاون لمواجهة الإرهاب .

وقال السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع الرئيس السبسي ، إن المباحثات بين الجانبين تناولت سبل مواجهة الإرهاب والتطرف الذي يهدد البلدين.

وأضاف أن الجانبين أكدا ، خلال المباحثات،على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كما أدانا الأحداث التي شهدها الحرم القدسي الشريف و”التي تؤثر سلبا على استقرار المنطقة” .

وذكر بأن المباحثات تناولت أيضا التطورات في ليبيا والأوضاع في سوريا، حيث أكد الطرفان على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية للصراع بسوريا تضمن الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي السورية.

وبخصوص العلاقات الثنائية أشار الرئيس السيسي إلى أن الجانبين، أشادا بنتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة المصرية التونسية التي عقدت بتونس خلال شتنبر المنصرم، وأكدا في هذا الصدد على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بهذه المناسبة وزيادة حجم التجارة من خلال الاستغلال الأمثل للعلاقات الثنائية .

من جهته، اكد الرئيس الباجي قايد السبسي ان زيارته هي الاولى التي يقوم بها رئيس تونسي لمصر منذ 50 عاما.

وقال انه “متفائل” بالمحادثات التي أجراها مع السيسي ليس فقط بسبب فحواها، ولكن كذلك بسبب “الروح التي جرت فيها هذه المحادثات فهذا مؤشر ايجابي يبعث رسالة بأن المستقبل سيكون بمزيد من التضامن والتعاون”.


 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.