علماء يعثرون على حفريات تدل على أقدم عملية صيد أفيال وأسود في التاريخ بحراب خشبية


أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2015 - 9:46 مساءً
علماء يعثرون على حفريات تدل على أقدم عملية صيد أفيال وأسود في التاريخ بحراب خشبية

عثر علماء ألمان على عظام فيل قتيل وناب من العاج بطول مترين ، يكشف أن أحد فصائل الإنسان الأول قام بصيد فيل في ألمانيا قبل 300 ألف سنة بحراب خشبية .

وأفادت مصادر إعلامية ألمانية نقلا عن العلماء بأن شقوقا توجد على عظام الفيل تبين أنه تم تقطيعها بسكين حجري مشيرين إلى أنه في تلك الحقبة كان يعيش في هايدلبرغ بألمانيا ، قبل الإنسان الحديث ، إلى جانب الأفيال والأسود التي تم اصطيادها فيما بعد حتى انقرضت.

واكتشفت العظام ، وفق ذات المصادر ، داخل حفرة في بلدة شونينغن قرب مدينة هانوفر بشمال ألمانيا ، إذ أعرب العلماء عن دهشتهم من قدرة الصيادين الرحل في العصر الحجري على قتل الأفيال بأسلحة لا تزيد كثيرا على الحراب الخشبية.

ولم يستبعد العلماء احتمال أن يكون الفيل قد نفق لأسباب أخرى ، حيث أعرب العالم فلوريان ويستفال عن تفاؤله تجاه العثور على بعض الأدلة التي قد تثبت تعرض الحيوان لضربة مميتة ، وقال ” قد تكون هذه أقدم عملية صيد أفيال في العالم”

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.