دولة السيسي تشد الخناق على السلفيين


أخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 10:02 مساءً
دولة السيسي تشد الخناق على السلفيين

يشكو قيادي بارز في حزب النور السلفي بمصر “اضطهادا” لحزبه من جانب أجهزة في الدولة قال إنها ترغب أن يكون “صغيرا جدا” رغم مواقفه الداعمة للحكومة منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

ويعتبر ياسر برهامي أن هذا أحد الأسباب التي أدت إلى ضعف نتائج الحزب في المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية والتي يقول إنها “لا تعبر عن الوزن السياسي ولا المجتمعي” للسلفيين في مصر.

ولم يحصل حزب النور سوى على تسعة مقاعد في المرحلة الأولى التي جرت الشهر الماضي في 14 محافظة من بينها مقعد فاز به مرشح مستقل متحالف مع الحزب وذلك بعدما جاء في المركز الثاني بعد الإخوان في الانتخابات البرلمانية السابقة التي جرت في أواخر 2011 وبدايات 2012.

وقال برهامي ذو اللحية الكثة في مقابلة مع رويترز بمدينة الإسكندرية الساحلية “وزارة الداخلية تمارس نوعا من الاضطهاد لأبناء حزب النور.”


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.