فضائح الفيفا: لجنة الاخلاق تحدد جلسة استماع لبلاتيني بين 16 و18 المقبلين


أخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 10:05 صباحًا
فضائح الفيفا: لجنة الاخلاق تحدد جلسة استماع لبلاتيني بين 16 و18 المقبلين

حددت لجنة الاخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم لجنة جلسة استماع الى الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي الموقوف بين 16 و18 ديسمبر الجاري حسب مصدر مقرب من الفيفا لوكالة “فرانس برس” اليوم الجمعة.

واوضح المصدر “طلب بلاتر وبلاتيني ان يتم الاستماع اليهما وسيحصلان على ذلك”, مضيفا “سيتم الاستماع الى بلاتيني على الارجح بين 16 و18 ديسمبر (كانون الاول)”.

وكانت غرفة الحكم في لجنة الاخلاق اعلنت في 23 نوفمبر الماضي بدء اجراءات محاكمة بلاتيني ورئيس الفيفا المستقبل جوزيف بلاتر.

وقد اوقفت لجنة الاخلاق بلاتر وبلاتيني في 7 اكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوما (حتى 5 كانون الثاني/يناير 2016) بسبب “دفع غير شرعي” من الاول الى الثاني عام 2011 يصل الى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و,2002.

وسبق لمصادر مقربة من لجنة الاخلاق ان اشارت الى ان بلاتر وبلاتيني يواجهان عقوبة الايقاف من 5 الى 7 سنوات.

وكان تيبو اليس محامي بلاتيني كشف ان الفيفا يسعى لايقاف موكله مدى الحياة.




اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.