ها لي قلنا…صفعة للحيطي: الملك يكلف مزوار برئاسة القمة العالمية للمناخ بمراكش واعمارة غاضب


أخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2015 - 9:42 مساءً
ها لي قلنا…صفعة للحيطي: الملك يكلف مزوار برئاسة القمة العالمية للمناخ بمراكش واعمارة غاضب

كما اشرنا الى ذلك سابقا، وبعض فضائح الوزيرة المنتدبة في البيئة في قمة المناخ، وعدم كفاءة الوفد المغربي خصوصا المرافق لوزيرة البيئة الحركية حكيمة الحيطي، وكان اخر فضيحة عدم حضور الحيطي في اخذ الصورة تذكارية مع وزراء عالميين، مما جعل وزير خارجية فرنسا فابيوس يبحث عنها…..وقال صلاح الدين مزوار وزير الخارجية المغربي ان من يقود المفاوضات في قمة المناخ هو مسؤول كبير في وزارة البيئة وليس الوزيرة.

وبعد ان كتبنا سابقا ان جهات عليا غير راضية على عطاء الحيطي، قالت مصادر” سياسي” ان الملك محمد الساس كلف وعين وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار  برئاسة قمة المناخ التي سوف تحتضنها مدينة مراكش السنة المقبلة، بدل الوزيرة المنتدبة في البيئة والتي نالت كذلك غضب الوزير اعمارة الذي كان يريد رئاسة قمة المناخ المقبلة.

وقال مزوار بأنه تم تعيينه من قبل الملك، وشكر دعم سفارة المغرب بفرنسا عن الدعم الذي قدمته لانجاح حضور المغرب في قمة المناخ، معتبرا ان القمة المقبلة رئيسها الفعلي هو وزير الخارجية.



اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.