اتفاقية ” شنغن ” أصبحت في خطر بعد قرار الدنمارك فرض الرقابة على حدودها


أخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2016 - 11:37 مساءً
اتفاقية ” شنغن ” أصبحت في خطر بعد قرار الدنمارك فرض الرقابة على حدودها

اعتبر المتحدث باسم وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير ، أن مضامين اتفاقية “شنغن” وحرية التنقل داخل مجموعة الاتحاد الأوروبي أصبحت في ” خطر” وذلك بعد اتخاذ الدنمارك قرار فرض الرقابة على حدودها مع ألمانيا. وقال مارتن شيفر في مؤتمر صحفي نشرت وقائعه وسائل الاعلام الألمانية اليوم إن ” حرية التنقل قيمة ثمينة واتفاقية شنغن مهمة جدا لكنها أصبحت مهددة ” .
واعتبر المتحدث الذي كان يرد عن أسئلة الصحافيين بخصوص قرار الدنمارك فرض رقابة على حدودها مع ألمانيا ، في ذات اليوم الذي بدأت فيه السويد فرض قيود على دخول المهاجرين ، أنه ” مهما يحدث في أوروبا ، فمن الأفضل أن يتم التنسيق في اتخاذ القرارات “. وأكد المتحدث قائلا ” من المهم أن نعمل معا لضمان أن تعمل اتفاقية شنغن ونتمكن من الحفاظ التام على مبدأ حرية التنقل”. من جهته ، قال ستيفن شيبرت المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إن الحل لمشكلة اللاجئين الذين يتدفقون على أوروبا ” لا يمكن التوصل إليه عبر مراقبة حدود الدول “،
داعيا إلى ضرورة ” إيجاد حل أوروبي مشترك”. أما المتحدث باسم وزارة الداخلية فقال إن قراري الدنمارك والسويد يتطابقان مع اتفاقية ” شنغن ” التي تسمح باستعادة السيطرة على الحدود في حالات استثنائية. يذكر أن ألمانيا نفسها أعادت الرقابة على حدودها مع النمسا في شتنبر الماضي للتحكم في تدفق اللاجئين باتجاه أوروبا الشمالية انطلاقا من تركيا عبر طريق البلقان. وأعلنت وزارة الداخلية أن ما بين 100 و300 من طالبي اللجوء يغادرون ألمانيا يوميا إلى الدنمارك

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.