ها المعقول..راخوي يؤكد انه سيقاتل من اجل وحدة اسبانيا


أخر تحديث : الإثنين 11 يناير 2016 - 12:19 صباحًا
ها المعقول..راخوي يؤكد انه سيقاتل من اجل وحدة اسبانيا

اكد رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي مساء الاحد انه لن يتسامح مع اي عمل يهدد وحدة اسبانيا وذلك قبيل تنصيب رئيس اقليم كاتالونيا الذي سيكلف تنظيم انفصال هذه المقاطعة.

وقال راخوي في كلمة بثت مباشرة من مدريد قبل دقائق من تنصيب رئيس كاتالونيا في برشلونة “ان الحكومة لن تسمح باي عمل يفترض ان يمس بوحدة اسبانيا وسيادتها”.

وتحدث رئيس الحكومة الاسبانية المحافظ المنتهية ولايته في الوقت الذي يمكن ان يضعف فيه راس السلطة الاتحادية بسبب الوضع الناجم عن الانتخابات التشريعية في 20 كانون الاول/ديسمبر 2015.

وفاز الحزب الشعبي (يمين) بزعامة راخوي بالاقتراع فقط بنسبة 28 بالمئة من الاصوات ما جعل من الصعب جدا تشكيل حكومة دون دعم احزاب اخرى. وترفض باقي الاحزاب تقديم هذا الدعم حاليا.

واوضح راخوي انه بدأ اتصالات مع الحزب الاشتراكي بزعامة بيدرو سانشيز وزعيم حزب غيدادانوس (المواطنة-وسط يمين) البير ريفيرا الاحد بعد ان علم ان دعاة الاستقلال في كاتالونيا توصلوا الى اتفاق لتنصيب رئيس.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.