نبيل بنعبد الله: التقدم والاشتراكية يعول في إطار استعداداته للانتخابات التشريعية المقبلة على جميع مناضليه


أخر تحديث : الأحد 31 يناير 2016 - 3:30 مساءً
نبيل بنعبد الله: التقدم والاشتراكية يعول في إطار استعداداته للانتخابات التشريعية المقبلة على جميع مناضليه

قال محمد نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية إن الحزب يعول في إطار استعداداته للانتخابات التشريعية المقبلة على جميع مناضليه وهياكله الحزبية من أجل التعبئة ومضاعفة الجهود لتحقيق نتائج إيجابية تكرس مكانة الحزب في المشهد السياسي الوطني.

وأضاف نبيل بنعبد الله خلال الجلسة الختامية للجمع العام التأسيسي للجمعية الديموقراطية للمنتخبين التقدميين الذي عقد مساء أمس السبت بفاس أن جميع المناضلين ومختلف الهياكل الحزبية التابعة لحزب التقدم والاشتراكية مدعوة إلى التعبئة لإنجاح هذه المحطة الانتخابية وتمكين الحزب بالتالي من الفوز خلال الاستحقاقات المقبلة.

وأكد أن التحضير للانتخابات التشريعية المقبلة قد انطلق وعلى منتخبي الحزب ومناضليه أن يعوا أن تحقيق نتائج إيجابية خلال هذه الاستحقاقات لن يتحقق إلا بالقرب من المواطنين والسعي الحثيث والدائم من اجل مواكبة قضاياهم الصغيرة والكبيرة وأن يظلوا رهن إشارتهم حتى يتميزوا عن باقي مناضلي الأحزاب الأخرى ويتمكنوا من توسيع صفوف الحزب والظفر بموقع متقدم خلال هذه الاستحقاقات.

وأشار إلى ان حزب التقدم والاشتراكية حقق على صعيد جهة فاس مكناس نتائج إيجابية خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة من خلال حصده ل 247 مقعدا في الجماعات المحلية ومجلس الجهة والغرف المهنية وما على المنتخبين والمناضلين إلا مواصلة التعبئة من اجل المحافظة على هذه المكاسب وتعزيزها عبر الحضور اليومي ونهج سياسة القرب من المواطنين والاستجابة لانتظاراتهم وانشغالاتهم اليومية.

ودعا إلى هيكلة الحزب على مستوى جميع الجماعات التابعة لهذه الجهة مشددا على ضرورة أن يقوم المنتخبون الذين يشكلون العمود الفقري للحزب بمختلف الجهات والمناطق بأدوارهم كاملة حتى يكونوا في الموعد ويتكرس الانطباع الذي بصم عليه الحزب داخل المجتمع المغربي كحزب جدي ومستقل في قراراته ويحترم تحالفاته.

ومن جهة أخرى أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أن الجمعية الديموقراطية للمنتخبين التقدميين التي ستتم إعادة هيكلتها خلال هذا الاجتماع ستشكل إطارا لجميع منتخبي الحزب من اجل تبادل التجارب والتكوين وتعميق معرفتهم بقضايا تدبير الشأن العام.

كما تهدف هذه الجمعية إلى تقوية القدرات المعرفية للمنتخبين وتأهيلهم في كافة المجالات مع دعم دور المنتخبين الشباب في تحمل المسؤولية بأجهزة الجماعات الترابية وتقوية حضور النساء في المؤسسات المنتخبة وضمان حضورهن في تحمل المسؤولية إلى جانب تنمية الوعي لدى المنتخبين بواجباتهم وحقوقهم في مسارهم ومهامهم التمثيلية وتعزيز المشاركة السياسية والحضور الانتخابي للنساء والشباب.

وفي ختام هذا الاجتماع الذي حضره منتخبو حزب التقدم والاشتراكية على صعيد جهة فاس مكناس والعديد من المناضلين وممثلي المكتب السياسي تم تشكيل المكتب المسير للجمعية الذي يضم نواب البرلمان ورؤساء الجماعات إلى جانب ممثلين عن المنتخبين بالجماعات الترابية والغرف المهنية بمختلف العمالات والأقاليم التابعة للنفوذ الترابي لجهة فاس مكناس. ج

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.