كتاب ” كفاحي ” لهتلر يتصدر مبيعات الكتب بألمانيا


أخر تحديث : الأحد 28 فبراير 2016 - 6:14 مساءً
كتاب ” كفاحي ” لهتلر يتصدر مبيعات الكتب بألمانيا

أعلن معهد التاريخ المعاصر الألماني ، أن كتاب ” كفاحي”، الذي يتناول فيه الزعيم النازي أدولف هتلر ، جزءا من حياته ، يتصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعا في ألمانيا. وذكر بيان صادر عن المعهد ، نشر اليوم أن عدد النسخ التي تم بيعها من الكتاب ، منذ أن طرح في الأسواق في يناير الماضي ، بلغ 24 ألف نسخة. وأشار البيان إلى أن المعهد يستعد لإصدار الطبعة الثالثة من هذا الكتاب ، بسبب استمرار الطلب عليه من قبل القراء ، مؤكدا أنه ” لا توجد أية إشارة حول اهتمام النازيين الجدد بالكتاب ” .

وعرض معهد التاريخ المعاصر الذي يوجد مقره في ميونيخ ، عاصمة بافاريا، كتاب “كفاحي”، الذي يحتوي على تعليقات علمية للمؤرخين ، للبيع بالأسواق، في 8 يناير الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن هتلر، أنجز المجلد الأول من كتابه “كفاحي”، سنة 1925 والمجلد الثاني سنة 1926 ، وطبع منه أكثر من 12 مليون نسخة إلى غاية سنة 1944. وعقب الحرب العالمية الثانية، منعت سلطات ولاية بافاريا الألمانية ، التي تمتلك حقوق النشر المحفوظة للكتاب، إصدار نسخ منه ، لاحتوائه على دعاية للفكر النازي ،لكن حقوق النشر للولاية انتهت في 31 دجنبر من السنة الماضية. وجمع الكتاب ما بين عناصر السيرة الذاتية وبين نظريات هتلر النازية ، إذ أملى معظم مضامين المجلد الأول أثناء مكوثه في سجن لاندسبرغ على نائبه رودلف هس وكان عنوانه الأصلي ” أربع سنوات ونصف من الكفاح ضد الأكاذيب والغباء والجبن”. ونصحه ناشر الكتاب، ماكس أمان، بتلخيصه إلى “كفاحي” فقط ، فبيعت منه حوالي مائتين وأربعين ألف نسخة ما بين 1925 و1934 فيما حصل المتزوجون حديثا والجنود على نسخ مجانية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.