اصحاب المليارات الى تراجع وبيل غيتس يبقى اغنى اغنياء العالم


أخر تحديث : الثلاثاء 1 مارس 2016 - 9:15 مساءً
اصحاب المليارات الى تراجع وبيل غيتس يبقى اغنى اغنياء العالم

افادت مجلس فوربس ان عدد اصحاب المليارات في العالم انخفض قليلا هذا العام, في حين لا يزال الاميركي بيل غيتس اغنى رجل في العالم للسنة الثالثة على التوالي.

واحصت اللائحة السنوية لمجلة فوربس 1810 من اصحاب المليارات للعام 2016 اي اقل ب16 مليارديرا مقارنة بالعام الماضي. اما ثروتهم الاجمالية فقد انخفضت ايضا خلال عام ب570 مليار دولار لتصل الى 6480 مليارا.

واوضحت المجلة ايضا ان معدل ثروات اصحاب المليارات انخفض للمرة الاولى منذ العام 2010 ليصبح 6,3 مليارات دولار اي اقل ب300 مليون دولار عما كان العام الماضي.

وتعزو المجلة هذا التراجع النسبي الى عدم استقرار البورصة وانخفاض سعر النفط وارتفاع قيمة الدولار.

ويبقى بيل غيتس احد مؤسسي شركة مايكروسوفت اغنى رجل في العالم للسنة الثالثة على التوالي, اذ بلغت ثروته 75 مليار دولار بتراجع 2,4 مليارات عن العام الماضي.

وياتي الاسباني اماسيو اورتيغا, مؤسس ماركة الثياب زارا, في المرتبة الثانية بثروة بلغت 67 مليار دولار مقابل 5,64 مليارا للعام السابق, يليه رجل الاعمال الاميركي وارن بافيت الذي احتفظ بمركزه الثالث بثروة بلغت 8,60 مليار دولار بتراجع 9,11 مليارا عن العام السابق.

وتراجع المكسيكي من اصل لبناني كارلوس سليم من المركز الثاني الى المركز الرابع بثروة بلغت 50 مليار دولار مقابل 1,77 مليارا للعام الماضي.

وفي عامه الحادي والثلاثين قفز مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيغ من المركز السادس عشر الى المركز السادس وارتفعت ثروته من 2,11 مليار دولار الى 6,44 مليارا.

وتبقى الولايات المتحدة البلد الذي يضم اكبر عدد من اصحاب المليارات (540) تليها الصين (251) ثم المانيا (120) وبعدها روسيا (77) وهونغ كونغ (69) والبرازيل (23).

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.