الضريس يترأس حفل تنصيب عامل اقليم طرفاية


أخر تحديث : الأربعاء 16 مارس 2016 - 2:34 مساءً
الضريس يترأس حفل تنصيب عامل اقليم طرفاية

ترأس االشرقي الضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية يوم الأربعاء 16 مارس 2016 بمدينة طرفاية، حفل تنصيب جمال الرايس، الذي حظي بالثقة  الملك محمد السادس ، حيث تفضل حفظه الله بتعيينه عاملا على إقليم طرفاية.
وبهذه المناسبة، ألقى الشرقي الضريس كلمة أبلغ فيها ساكنة الإقليم عطف ورضا  الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، الذي يولي رعاياه الأوفياء بهذا الإقليم عنايته المولوية السامية من أجل الارتقاء بهم إلى مستوى ما يطمح إليه جلالته من تقدم ورفاهية وازدهار، من خلال اطلاع جلالته عن كثب عن أحوال ساكنة هذا الإقليم، الذي شكل عبر التاريخ قلعة مجاهدة وفية للوطن، متعلقة بأهداب العرش العلوي المجيد ومتشبثة بالوفاء المستمر لقسم المسيرة الخضراء ولثوابت الأمة ورمز سيادتها.
كما أكد  الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية على أن تعيين  جمال الرايس عاملا على إقليم طرفاية يندرج في سياق المجهودات المتواصلة من أجل تمكين هذا الإقليم مـن كفاءات وطنية قادرة على تثمين مقوماته وتدعيم أسس الحكامة الترابية الجيدة به.
وبعد أن أبرز الشرقي الضريس أن سنة 2015 كانت سنة التأسيس التشريعي لجيل جديد من مؤسسات ونخب الحكامة الترابية، قال إن سنة 2016 تعتبر سنة التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة، من خلال إشراف المجالس المنتخبة على تدبير الشؤون المحلية، وإطلاق أوراش تنموية اقتصادية واجتماعية مهيكلة، وهو ما يتطلب من الإدارة الترابية ومن المنتخبين مواكبة ميدانية وتتبعا مستمرا وتكريسا لسياسة القرب.
وفي هذا الإطار، أشار الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية إلى أن تنظيم ثاني انتخابات تشريعية في ظل دستور فاتح يوليوز2011، يتطلب انخراط جميع المكونات المؤسساتية والمجتمعية في تكريس الخيار الديمقراطي وفق الخصوصية المغربية، مشيرا إلى أن بلادنا تتطلع خلال هذه السنة، إلى إعطاء دفعة قوية لأهداف التنمية المستدامة، بعد أن شكلت المبادرات الملكية لبنة أساسية في بناء مسار إصلاحي وتحديثي وتنموي ثابت ومتوازن.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.